أكرم القصاص - علا الشافعي

ذكريات الموضة.. جولة داخل كواليس عرض مجموعة دار أزياء Balmain عام 1954

الجمعة، 17 أبريل 2020 08:00 م
ذكريات الموضة.. جولة داخل كواليس عرض مجموعة دار أزياء Balmain عام 1954 عرض أزياء Balmain
شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غرفة كبيرة تجتمع فيها عارضات الأزياء من أجل الاستعداد للظهور على منصة العرض، وتقديم مجموعة التصميمات الجديدة لدور الأزياء العالمية الكبيرة في العالم، ذلك المشهد المعتاد عليه والذي لا نراه خلف الكواليس، حيث تظهر أمامنا العارضات وهن يسيرن على الـ Runway لعرض الملابس، ولأن ما خلف الكواليس يثير الفضول أكثر، تحرص عدسات المصورين على التقاط بعض الصور التي يتم مشاركتها مع الجمهور.

إحدى العارضات أثناء الاستعداد
إحدى العارضات أثناء الاستعداد

لم يكن رصد ما يحدث خلف الكواليس بالأمر السهل في الماضي، كما هو الحال الآن، ولكن نشر موقع " harpersbazaararabia"مجموعة من الصور التي التقطت من داخل كواليس عرض أزياء دار Balmain الفرنسية عام 1954، وقد يكون ذلك أثناء احتفال العلامة التجارية بمرور 10 سنوات على إنطلاقها، وتظهر خلالها عارضات الأزياء أثناء استعدادهن للخروج إلى الجمهور.

إحدى العارضات تساعد صديقتها
إحدى العارضات تساعد صديقتها

الوسط النحيف كان أبررز ما يميز فتيات هذا الجيل، حيث الجسد الذي يشبه الساعة الرملية، لذا اهتمت دار الأزياء الفرنسية بحزام الخصر كثيرًا ليبرز جمال أجسادهن.

كما اهتمت Balmain بالقبعات بدرجة كبيرة، وتنوعت أشكالها وأحجامها بين تلك كبيرة الحجم، أو الصغيرة بحجم الرأس المزينة بالفرو، وكذلك المزينة بالتل الذي يغطي الوجه، ويضفي على صاحبتها مزيد من الرقي في الإطلالة.

استعداد عارضات Balmain
استعداد عارضات Balmain

حالة من التأهب ظهرت على العارضات أثنا استعدادهن، حيث وقفت تلك ترتب ملابسها، بينما ساعدت أخرى زميلتها في ارتداء الإكسسوارات، وكان لفستان الزفاف إطلالة مميزة وأنيقة وراقية، حيث التصميم البسيط والقفازات البيضاء المصنوعة من الساتان التي أضفت على العروس إطلالة كأميرات ديزني.

عارضات Balmain
عارضات Balmain
عارضة أزياء Balmain
عارضة أزياء Balmain
عرض أزياء Balmain
عرض أزياء Balmain
فستان زفاف Balmain  عام 1954
فستان زفاف Balmain عام 1954









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة