سيبها علينا.. أهالى قرية برقطا بكفر شكر يشكون تهالك سور "عملية تطهير المياه"

الجمعة، 17 أبريل 2020 01:42 م
سيبها علينا.. أهالى قرية برقطا بكفر شكر يشكون تهالك سور "عملية تطهير المياه" تدهور حال السور
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكي أهالي قرية برقطا التابعة لمركز ومدينة كفر شكر بالقليوبية، تهالك سور الخزان الخاص بالمياه فى القرية، وأنه أصبح آيلا للسقوط في أي وقت ، مما يعرض حياة المواطنين بالقرية للخطر، حيث أن هذا السور يوجد بوسط القرية ويمر بجوار يوميا العشرات أبناء القرية من الرجال والأطفال، ومن المحتمل أن يحدث كارثة في أي وقت.

ومن ناحيته قال محمود إبراهيم أحد أبناء القرية، أنهم تقدموا ببلاغا بلاغ إلى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، بضرورة وضع عملية إحلال وتجديد السور ضمن الخطة الاستثمارية للشركة، إلا أنه حتى الآن لا جديد، حيث أن السور متهالك .

وتابع "إبراهيم"، أن وحدة معالجة مياه القرية موجودة بمكان يكاد يكون منتصف القرية، ويمر بجواره يوميا العشرات من أبناء القرية ذهابا وإيابا من أعمالهم، إلى جانب مرور الأطفال خلال ذهابهم إلى مدرسة القرية، وهو ما يجعله خطر كبير على أبناء القرية، وينذر بكارثة إن لم يتم التدخل الفوري لمعالجته.

فيما تفقد صباح المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، أعمال تنفيذ محطة مياه المنطقة الاستثمارية بعزبة نجيب بمدينة بنها، حيث يجرى أعمال صب الخزان الخاص بالمحطة.

ووجه "مجاهد"، بضرورة الانتهاء من أعمال المحطة في الموعد المحدد لها قبل افتتاح المنطقة الاستثمارية ووفق المعايير الهندسية، كما شدد على ضرورة الإلتزام بمهمات الوقاية لجميع العانلين واتخاذ الاجراءات الاحترازية لمواجهة خطر فيروس كورونا وكذا اتباع تعليمات السلامة والصحة المهنية داخل الموقع.

انهيار أرضية السور
انهيار أرضية السور

 

تدهور حال السور
تدهور حال السور

 

تشققات بالسور من الأسفل
تشققات بالسور من الأسفل

 

تصدع السور
تصدع السور

 

حال السور الآن
حال السور الآن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة