أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. استلام الذهب الأصفر من المزارعين.. إعداد جداول منظمة لمنع التزاحم كإجراء احترازى للوقاية من كورونا.. تعقيم السيارات المحملة بالمحصول قبل دخولها أماكن التخزين.. و"القابضة للصوامع" توزع كمامات على الموردين

الجمعة، 17 أبريل 2020 08:00 م
صور.. استلام الذهب الأصفر من المزارعين.. إعداد جداول منظمة لمنع التزاحم كإجراء احترازى للوقاية من كورونا.. تعقيم السيارات المحملة بالمحصول قبل دخولها أماكن التخزين.. و"القابضة للصوامع" توزع كمامات على الموردين استلام الذهب الأصفر من المزارعين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية استلام القمح المحلى من المزارعين فى الموسم الحالى 2020 وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لوقاية العاملين من انتشار فيروس كورونا المستجد، بجانب أيضا إعداد جداول منظمة لاستلام المحصول من المزارعين منعا للتزاحم أمام أماكن التخزين خاصة الصوامع على مستوى الجمهورية مع تذليل العقبات أمام الموردين أثناء تسليم الأقماح.

PHOTO-2020-04-15-11-26-46

وحرصت الشركة القابضة المصرية للصوامع والتخزين برئاسة اللواء شريف باسيلى إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية على تعقيم كافة السيارات المحملة بمحصول القمح قبل دخولها الصوامع التابعة للشركة كإجراء احترازى للوقاية من فيروس كورونا المستجد، بجانب توزيع كمامات على السائقين الذين يستقلون السيارات المحملة بالمحصول مجانا، كما تقوم لجنة استلام الأقماح بصومعة منوف بمحافظة المنوفية التابعة للشركة، بحضور المهندس محمد صابر مدير الصومعة على تيسير كافة الإجراءات أمام الموردين تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن تذليل أى عقبات أمام الموردين، ويتم استلام الأقماح بسعر 700 جنيه للأردب درجة نظافة 23.5 قيراط، و685 جنيها للأردب درجة نظافة 23 قيراطا، و670 جنيها، لأردب درجة نظافة 22.5 قيراط لاستخدامه فى إنتاج الخبز المدعم وتوفيره للمواطنين طوال الوقت، كما تقوم لجنة استلام الأقماح بفحص المحلول للتأكد من درجات النظافة المعلن عنها، وعدم خلط أى أقماح مستوردة مع أقماح محلية أو توريد أقماح قديمة.

PHOTO-2020-04-15-11-26-47

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية تسويق القمح المحلى لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة من خلال الجهات المسوقة والتى تتيح فتح مواقعها التخزينية والتسويقية المستوفاة للشروط والمواصفات المعتمدة من الوزارة فى جميع محافظات ومراكز وقرى الجمهورية حيث يوجد لدى الوزارة ما يقرب من 453 نقطة تجميع للقمح وهذه النقاط قد تكون صوامع، أو بناكر، أو شون متطورة حديثة، أو شون أسفلتية خرسانية وتصل السعات التخزينية من الأقماح إلى ما يقرب من ٣.٢ مليون طن، كما تم تشكيل لجان لاستلام الأقماح ممثلة وزارات التموين والزراعة، وايضاً من كل من هيئة سلامة الغذاء، والرقابة على الصادرات والواردات حتى يتم الالتزام بضوابط التوريد الصحيحة، على تكون مواعيد عمل لجان استلام الأقماح من ٨ صباحاً حتى ٨ مساءً.

PHOTO-2020-04-15-11-26-48 (2)

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على وجود مخزون استراتيجى من الأقماح المخصصة لإنتاج الخبز المدعم تكفى لأكثر من 3 أشهر وأنه لأول مره ندخل موسم القمح المحلى ويكون فيه مخزون استراتيجى بهده المدة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث كان المعهود مسبقا بأن يكون المخزون من 20 يوما إلى شهر مع دخول الموسم المحلى، ولكن مع المخزون الحالى، وما سيتم استلامه من القمح المحلى من المزارعين سيكفى مده تتراوح من 7 إلى 8 أشهر، بجانب أيضا استيراد الأقماح من الخارج خلال الموسم المحلى لاستمرار تعزيز المخزون الاستراتيجى من الأقماح.

PHOTO-2020-04-15-11-26-48

وأضاف الوزير أن عمليات توريد الأقماح من المزارعين ستتم بشكل منظم منعا للتزاحم مع اتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا على أهمية توريد الأقماح بدرجات النظافة المعلن عنها، وعدم خلط أى أقماح مستوردة مع أقماح محلية أو توريد أقماح قديمة وحال ثبوت ذلك يتم مصادرة كل الكمية وتوقيع غرامة تعادل ضعف الكمية لضمان الحفاظ على جودة الأقماح المحلية الموردة مع سرعة دفع المستحقات للفلاحين أول بأول.

 

 

PHOTO-2020-04-15-12-09-54 (1)
 

 

PHOTO-2020-04-15-12-09-54
 

 

PHOTO-2020-04-15-12-09-56 (1)
 

 

PHOTO-2020-04-15-12-09-56
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة