فى زمن كورونا.. الأسواق العشوائية قنبلة موقوتة.. مطالب برلمانية بإغلاقها لمكافحة انتشار الوباء مع فرض عقوبات رادعة على المخالفين.. برلمانى: كل مواطن عليه دور لحماية نفسه والآخرين من منطلق المسئولية الاجتماعية

الجمعة، 17 أبريل 2020 12:00 ص
فى زمن كورونا.. الأسواق العشوائية قنبلة موقوتة.. مطالب برلمانية بإغلاقها لمكافحة انتشار الوباء مع فرض عقوبات رادعة على المخالفين.. برلمانى: كل مواطن عليه دور لحماية نفسه والآخرين من منطلق المسئولية الاجتماعية الأسواق العشوائية قنبلة موقوتة
كتب محمود العمري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في ظل ما ما تشهده عدد من الأسواق في المحافظات ازدحام وإقبال كبير من المواطنين، دون مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والتي لم يراع فيها الباعة داخل السوق المسافات المتباعدة التى وضعتها الدولة لمنع والحد من انتشار الفيروس، كما لم يراع المواطنين أو الباعة ارتداء الكمامات الواقية، طالب عدد من النواب باغلاق مستمر للأسواق وان يشدد فيها الرقابة من الاجهزة المعنية حتى لا تكون قنبلة موقوتة فى انتشار الفيروس.

قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إنه سيتقدم ببيان عاجل إلى مجلس النواب، موجهة إلى رئاسة مجلس الوزراء، باتخاذ كافة الإجراءات الجادة والحازمة ضد الأسواق العشوائية في المحافظات، والتي تشهد العديد من الزحام للمواطنين في ظل انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد مشاهد الزحام في العتبة وغيرها، وإتخاذ إجراء قوى تجاه هؤلاء بإغلاق هذه الأماكن وتكثيف الرقابة عليها فى تلك الفترة.

وأضاف أمين دينية البرلمان لـ"اليوم السابع"، أن مشهد الزحام في العتبة والحسين لم يكن هو مشهد فردى بل تشهده العديد من المحافظات، وهو ما يتطلب وقفة حقيقة وصارمة تجاه تلك المخالفات المستمرة، إضافة إلى تشديد العقوبات ضد كل من يحاول أن يخالف قرارات الحكومة، وهذا دور تنفيذى يتطلب تحرك جاد من المحافظين ورؤساء المدن والأحياء لوقف هذه الأزمة التي تلوح بالبلاد نتيجة الزحام المتكرر

فيما قال فايز ابو خضرة، عضو مجلس النواب، إن الفترة الحالية شهدت تسيب كبير وملحوظ في مشاهد الازدحام الشديد في الاسواق الشعبية بالعديد من القري والمدن في المحافظات، وهو ما يتطلب تدخل سريع في الفترة الحالية واتخاذ القرارات الجادة للتعامل فى المخالفات المستمرة.

واضاف عضو مجلس النواب في تصريح لليوم السابع، ان هناك اجراءات قوية تتم بشكل مستمر من الحكومة ولكن هناك مخالفات تتم من بعض المواطنين وهو ما يؤثر بشكل كبير على هذه الجهود، لافتا ان ترك هذه الأمور بالوضع الحالي سيؤدى إلى أزمة كبيرة فى انتشار الفيروس القاتل.

202004140924212421
 

ومن جانبه قال اللواء يحيي كدواني، عضو مجلس النواب، ان انه لابد من استمرار اجراءات التوعية لدى المواطنين لان هناك اهمال ملحوظ وكل هذه الظواهر تأتي من المواطنين في الانتشار بالاسواق واستمرار العمل بها، وهو ما يحتاج الي ترك من الاجهزة المعنية ورؤساء الأحياء والمدن بالمحافظات من أجل اتخاذ كافة الإجراءات حول استمرار الأسواق .

واكد عضو مجلس النواب في تصريح لليوم السابع، أن الفترة الحالية تحتاج الي تكثيف العمل لغلق أى مكان للتجمعات، كما أن هناك دور على كل مواطن في منطقته بعدم الاختلاط والتجمعات لأن هناك خطر كبير في انتشار هذا الفيروس ، لافتا ان الجهود المبذولة كبيرة وان جميع الاجهزة تتتحرك من اجل حماية المواطنين وهو ما يتطلب الالتزام وعدم المخالفة في آي من قرارات الحكومة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة