أكرم القصاص - علا الشافعي

مباحث التموين تضبط 22 قضية خلال حملة على الأسواق بأسوان

الجمعة، 17 أبريل 2020 02:21 م
مباحث التموين تضبط 22 قضية خلال حملة على الأسواق بأسوان حملات تموينية - أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مباحث التموين بأسوان، برئاسة المقدم إسلام ياسين، من ضبط 22 قضية تموينية خلال حملة على الأسواق بأسوان، تلقى اللواء هشام فاروق، مدير أمن أسوان، إخطاراً يفيد بضبط 22 قضية تموينية شملت: قضية سلع مهربة جمركياً، و7 قضايا مخالفات المخابز البلدية، و3 قضايا بيع بأزيد من السعر الرسمى، و11 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار.

وفى سياق آخر، قال حسام العربى، وكيل وزارة التموين بأسوان، إن صوامع وشون القمح بمحافظة أسوان، استقبلت نحو 327 ألفا و900 كيلو من القمح، خلال اليوم الأول من توريد القمح، وتتواصل عملية توريد القمح بانتظام تام، ومتابعة من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

وأضاف وكيل وزارة التموين بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السعة التخزينية للصوامع والشون المخصصة لمحصول القمح بمحافظة أسوان والبالغ عددها 5 صوامع وشونة، تبلغ طاقتهم الإجمالية 126 ألف طن، منها صومعة مطاحن أسوان بطاقة 6 آلاف طن، بجانب صوامع مطاحن إدفو بطاقة 25 ألف طن، علاوة على صوامع مطاحن المفالسة بطاقة 60 ألف طن، وأيضاً شون بنك التنمية والائتمان الزراعى بطاقة 5 آلاف طن، فضلاً عن إضافة صومعة تابعة للقطاع الخاص بمشروع توشكى تصل طاقتها إلى 30 ألف طن.

ومن جانبه، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن أسوان هى من أوائل المحافظات التى وردت محصول القمح لموسم 2020 بعد قيام المزارعين بجنى وتوريد المحصول نظراً لارتفاع درجات الحرارة بها.

وتابع محافظ أسوان، بأن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بالتيسير على المزارعين لإنجاح موسم توريد القمح واستلام أكبر قدر ممكن من القمح المحلى بجودة عالية، لافتاً إلى أن الصوامع والشون بدأت في استقبال شحنات القمح والتى تضم 5 صوامع وشونة، ووجه لتقديم كافة التسهيلات أثناء عملية الاستلام لتفادى أى عقبات تعوق ذلك لسرعة تخزينها بالصوامع والشون المخصصة لها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة