محافظ قنا يشهد الدورة التدريبية علي العنايات المركزة لمواجهة فيروس كورونا

الجمعة، 17 أبريل 2020 02:05 م
محافظ قنا يشهد الدورة التدريبية علي العنايات المركزة لمواجهة فيروس كورونا محافظ قنا يشهد الدورة التدريبية علي العنايات المركزة
قنا- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا الدورة التدريبية علي العنايات المركزة لمواجهة  فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19" والتي تنظمها مديرية الصحة بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي بقاعة التدريب بمستشفي قنا العام في الفترة من 16 أبريل الي 19 ابريل 2019 لعدد من الأطباء بمستشفيات الحميات بقنا ونجع حمادي وقنا العام.

وذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ والعميد وليد البيلي السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة والدكتور محمد الديب مدير مستشفى العام والدكتور سيد الكاشف مدير مستشفى الحميات وعدد من الأطباء.

وأوضح محاضر الدورة الدكتور جاد سيد جاد رئيس قسم التخدير والعناية المركزة بكلية الطب جامعة جنوب الوادي، أن الدورة تهدف الي تدريب اكبر عدد ممكن من الاطباء علي اساسيات العناية المركزة في ظل الظروف الراهنة للتصدي لفيروس كورونا المستجد بالإضافة الي كورس مكثف عن طرق استخدام جهاز التنفس الصناعي وكيفية وضع المريض عليه بطريقة آمنه .

وتوجه محافظ قنا بالشكر لأطباء المحافظة على جهودهم المستمرة وتفانيهم في العمل ، فهم الجيش الأبيض لمصر وخط الدفاع الأول لحماية المواطنين من الأمراض والاوبئة والذين يضحون بأرواحهم لرعايتنا الصحية ويستحقون منا كل التكريم والتقدير .

وأكد الداودى على دعم المحافظة وحرصها على تقديم كافة التسهيلات الممكنة لكافة احتياجات الأطباء مؤكدا ان كلمات الشكر والتقدير لا توفيهم حقوقهم فالجميع يقف خلفهم ويقدم لهم كامل الدعم كجزء من رد الجميل لما فعلوه خلال هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.

وشدد محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، في وقت سابق على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا مطالبا إياهم بالحد من التجمعات.

وأشار محافظ قنا إلى أن أجهزة الدولة لا تألو جهدًا في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها أن تحافظ على صحة المواطنين من العدوى.

ووجه محافظ قنا مسئولي الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمرور والمتابعة المستمرة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بالإغلاق التام لجميع المحلات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والنوادي الرياضية ، وجميع الصالات الرياضية، عدا محلات السوبر ماركت والصيدليات والمخابز.

وكانت محافظة قنا قد أطلقت مبادرة "واحد من كل بيت" والتي تهدف إلى توعية المواطنين بضرورة تخفيف حدة الزحام في محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز من خلال تكليف فرد واحد فقط من الأسرة بشراء مستلزمات ومتطلبات المنزل وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

9J8A0914
 

 

9J8A0906
 
 
9J8A0910
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة