محافظة القاهرة تحذر المخالفين لقرار حظر موائد الرحمن والخيام الرمضانية.. وتؤكد: مصادرة المعدات وتحرير محاضر.. ونائب المحافظ: اللى عايز يعمل خير يعمله فى صورة سلع غذائية.. والمنع يمتد الندوات الدينية والثقافية

الجمعة، 17 أبريل 2020 08:00 ص
محافظة القاهرة تحذر المخالفين لقرار حظر موائد الرحمن والخيام الرمضانية.. وتؤكد: مصادرة المعدات وتحرير محاضر.. ونائب المحافظ: اللى عايز يعمل خير يعمله فى صورة سلع غذائية.. والمنع يمتد الندوات الدينية والثقافية محافظة القاهرة تحذر المخالفين لقرار حظر موائد الرحمن والخيام الرمضانية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت محافظة القاهرة خطة للتعامل مع تنفيذ قرار مجلس الوزراء ومحافظ القاهرة بمنع إقامة موائد الرحمن والخيام الرمضانية، خلال شهر رمضان المبارك، لمنع التجمعات في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
 
وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة حظر إقامة موائد الرحمن والخيام الرمضانية والندوات الدينية والثقافية التي كانت تعقد خلال شهر رمضان المبارك وذلك ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا .

وطالب المحافظ نوابه ورؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات لمتابعة تنفيذ هذا القرار خلال شهر رمضان المعظم خاصة وأن هذه الفعاليات تضم تجمعات كثيفة حرصا على سلامة المواطنين .
 
وأكدت المحافظة أن هناك إجراءات مشددة للتعامل مع المخالفين لإجراءات الدولة الاحترازية التي تنفذها لحماية المواطنين من فيروس كورونا، سواء بمنع إقامة الأسواق الأسبوعية أو الأسواق الشعبية والعشوائية، وكذلك حظر إقامة موائد الرحمن والخيم الرمضانية والندوات الدينية والثقافية لمنع التجمعات .

 
 
من جانبه أكد المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن من بين الإجراءات التي يتم اتخاذها تجاه المخالفين لقرار حظر موائد الرحمن والخيم الرمضانية، مصادرة جميع المعدات المستخدمة والصوان بالكامل، وكذلك الطعام المعد للمائدة وتوزيعه على دور وملاجئ الأيتام، قائلا: وده خير أيضا .
 
وأضاف نائب محافظ القاهرة، لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة لمن لم يستجيب لتنفيذ القرارات، من بينها تحرير محاضر إشغال ضد المخالف، بالإضافة إلى التحذير المسبق لكل السكان وفاعلى الخير، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.
 
وبدوره أكد الدكتور حسام فوزى، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أنه سيتم مصادرة كافة المعدات بموائد الرحمن والخيم و التبرع بها للجمعيات الأهلية ، بالإضافة للتعامل بشدة مع المخالفين ، وهو نفس الإجراء الذى نتبعه في فض الأسواق، حيث يتم مصادرة البضائع وتوزيعها على دور الأيتام .

وأضاف نائب المحافظ لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة لن تمنع عمل الخير أو وصول المساعدات لمن يستحق وهناك تعاون كبير من المتبرعين في ذلك مع توفير قاعدة بيانات العمال والأسر الأكثر احتياجا في المحافظة بالتنسيق والتعاون بين مديرية التضامن الاجتماعى .
 
وتابع الدكتور حسام فوزى، قائلا: اللى عايز يعمل خير يعمله بما لا يضر أحد ومن الممكن تعبئة الوجبات وتوزيعها أو توزيعها في شكل سلع غذائية بما يخدم المواطنين ويحافظ على صحتهم وسلامتهم في نفس الوقت، وأى مخالف سيتم اتخاذ الإجراء القانونى ضده.
 
وأكدت محافظة القاهرة أنها لم تعط أى شخص تصريح بإقامة موائد للرحمن بأى مكان بنطاق المحافظة، على الرغم من تقدم العديد بطلبات لذلك بالأحياء، بالإضافة إلى منع الشوادر بكل أشكالها، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة