أكرم القصاص - علا الشافعي

موقع فرنسى: إصابة 900 شخص من طاقم حاملة الطائرات شارل ديجول بكورونا

الجمعة، 17 أبريل 2020 02:54 م
موقع فرنسى: إصابة 900 شخص من طاقم حاملة الطائرات شارل ديجول بكورونا شارل ديجول
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع objectifeco، إنه تم اكتشاف أن نصف طاقم حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول، سجل نتائج إيجابية لاختبار فيروس كورونا المميت، حيث بلغ عدد المصابين حتى الوقت الحالي ( ليس النهائي) إلى 900 من الجنود الفرنسيين، وكان هناك 1800 شخص على متن الحاملة التي تحركت نهاية يناير.

وتم إدخال ثلاثين شخص إلى المستشفى، وواحد فقط في العناية المركزة في الوقت الحالي.

وأشار الموقع ذاته إلى أنه بدون وضع أى شخص في العزل الصحى، وبعد إصابة تلك الأرقام على شارل ديجول، سيكون هناك بالتالي 1000000 حالة دخول إلى المستشفيات و 33000 مريض في العناية المركزة. وأشار الموقع إلى أن الاحتواء والعزل هما السلاح الأساسي.

ومنذ أيام قليلة أكدت وزارة الدفاع الفرنسية أن ثلث طاقم حاملة الطائرات شارل ديغول مصابون بفيروس كورونا، وقالت وزارة القوات المسلحة الفرنسية إن الفحوص أثبتت إصابة 668 شخصا من أفراد طاقم مجموعة حاملة الطائرات شارل ديجول بفيروس كورونا مشيرة إلى أن معظم المصابين على متن الحاملة ذاتها.

وسجلت فرنسا 753 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، الخميس، ليرتفع إجمالى الوفيات إلى 17920 مما يجعلها رابع أعلى حصيلة وفيات فى العالم، لكن عدد المصابين فى المستشفيات تراجع لليوم الثانى على التوالي.

وفى مؤشر آخر على نجاح إجراءات العزل العام التى فُرضت منذ شهر قال جيروم سالومون مدير هيئة الصحة العامة فى فرنسا إن عدد الأشخاص الموجودين فى وحدات الرعاية الفائقة تراجع لليوم الرابع على التوالى ليصل إلى 6248 فى أدنى نقطة منذ أول أبريل نيسان.

وزاد عدد الوفيات بنسبة 4.4 فى المئة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليصل إلى 17920 وهو ما يعنى تباطؤ وتيرة الزيادة مجددا بعد زيادتها خلال اليومين الماضيين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة