73 وفاة جديدة بكورونا فى إيران وإجمالى الإصابات يقفز لـ 81 ألفا

السبت، 18 أبريل 2020 11:55 ص
73 وفاة جديدة بكورونا فى إيران وإجمالى الإصابات يقفز لـ 81 ألفا كورونا -ارشيفية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الصحية الإيرانية اليوم السبت عن تسجيل 73 وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يمثل انخفاضا مقارنة مع معدلات يوم أمس.، كما ارتفعت الإصابات إلى 80,868 حالة، جاء ذلك نقلا عن العربية.

 

واستأنفت إيران بعض الأنشطة الاقتصاية "الأقل خطورة" اليوم السبت، فى العاصمة طهران، بقرار من اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، برئاسة حسن روحانى، وذلك رغم التحذيرات من موجة تفشي جديدة للمرض بين الإيرانيين.

ووفقا لقرار روحانى سيحضر ثلثا الموظفين فى الأجهزة التنفيذية بأماكن العمل، وسيواصل ثلث الموظفين العمل عن بُعد، وستبقى المقاهى والمسابح وصالونات التجميل والمراكز التجارية مغلقة.

وأمس الأول طالب روحانى، وزير الصحة الإيرانى سعيد نمكى، تقديم تقرير شامل للجنة مكافحة الوباء يحتوى على نقاط القوة والضعف لقرار استئناف الأعمال اۀقل خطورة فى المحافظات الإيرانية.

 

وكانت استؤنفت الأنشطة الاقتصادية فى المحافظات الإيرانية البالغ عددها 31 الأسبوع الماضى فيما عدا طهران التى استأنفت اليوم، وذلك بالتزامن مع تطبيق خطة تباعد ذكى قررتها وزارة الصحة الإيرانية، بينما نددت وسائل اعلام إيرانية فى السابق بالخطة التى رأت أنها لا جدوى منها فى ظل التزاحم الشديد فى المواصلات العامة.

وأعرب قائد عمليات مواجهة كورونا على رضا زالى، عن مخاوفه من احتمالية تفشي الفيروس عبر وسائل النقل العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة