أكرم القصاص - علا الشافعي

أساطير الكرة فى بورصة 2020.. مارادونا بـ100مليون إسترلينى وبيليه يتخطى ربع مليار

السبت، 18 أبريل 2020 04:40 م
أساطير الكرة فى بورصة 2020.. مارادونا بـ100مليون إسترلينى وبيليه يتخطى ربع مليار مارادونا وبيليه
كتب: أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل استمرار حالة الارتفاع الجنونية لأسعار اللاعبين فى السوق الأوروبية، وغيرها من الأسواق الكروية، بات هناك سؤالا مازال يبحث عن إجابة، وهو هل يستحق اللاعبون تلك المبالغ الخيالية التى تدفع من أجلهم، أو أن هذه الفقاعة المالية هو نتاج طبيعى لتطور كرة القدم آخر 30 عاما؟

وحاول موقع جول العالمى طرح أسماء أساطير الكرة العالمية، المعتزلين فى بورصة النجوم الحالية خلال عام 2020، ومعرفة ما إذا كان ستدفع تلك المبالغ الخيالية من أجل الظفر بخدماتهم أم لا، ضاربين المثل بقطبى الكرة عبر التاريخ، أمثال أسطورة الكرة الأرجنتينية والعالمية دييجو أرماندو مارادونا أو الجوهرة السوداء البرزيلية بيليه، حيث عقد الموقع مقارنات بينهما وبين الصفقات الخيالية لنجوم الكرة الحاليين فى العالم.
 
وقال موقع جول العالمي :"على سبيل المثال نجد أن انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي قادما من ريال مدريد الإسباني في صيف 2018 كلف السيدة العجوز أكثر من 100 مليون يورو،  وكلف البرازيلي نيمار باريس سن جيرمان 222 مليون يورو في صفقة أثارت الجدل عالميا".
 
وذكر الموقع أن جميع الخبراء يجمعون على أن قيمة مارادونا بالسعر الحالي في سوق انتقالات اللاعبين يقارب 100 مليون جنيه إسترليني، بينما سعر بيليه من الوارد أن يتخطى حاجز الـ 300 مليون جنيه إسترليني.
 
لمزيد من التفاصيل عن مقارنات نجوم الجيل الحالي مع بيليه ومارادونا عبر سوبر كورة .. اضغط هنا
 
كان الأرجنتيني مارادونا نجح في كتابة اسمه في تاريخ كرة القدم منذ بداياته في أواخر سبعينات القرن الماضي حتى منتصف التسعينات، بعدما حقق العديد من الإنجازات كان أبرزها الفوز ببطولة كأس العالم مرتين في عامي 1978 و1986، في حين قاد بيليه منتخب البرازيل للحصول على ثلاث كؤوس عالم في السويد 1958، وتشيلي 1962، والبرازيل 1970.
 
 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة