أستاذ علم الفيروسات:التباعد الاجتماعى طوق النجاة من فيروس كورونا

السبت، 18 أبريل 2020 01:25 ص
أستاذ علم الفيروسات:التباعد الاجتماعى طوق النجاة من فيروس كورونا التباعد الاجتماعى-ارشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد شاهين أستاذ علم الفيروسات بكلية الطب جامعة الزقازيق، أن طوق النجاة فى تلك الفترة للخروج من تلك الأزمة هو التباعد الاجتماعى والعزل المنزلى.

وتابع شاهين خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج من مصر المذاع على قناة cbc والذى تقدمة الإعلامية ريهام إبراهيم أنه يجب على المواطنين خاصة مع الاحتفال بشم النسيم تحرى الدقة فى شراء الأسماك وتوخى الحذر من شراء الأسماك الفاسدة التى تضر بصحة الإنسان ضررا بالغا، مشيرا إلى أنه يفضل منع الزيارات خلال فترة الاحتفال بشم النسيم وضرورة تطبيق التباعد الاجتماعى حتى نخرج من تلك الأزمة التى تحتاج العالم أجمع.

وواصل شاهين قائلا أنه يتوجب ارتداء الكمامة عند التواجد فى الزحام ولكنه لابد من ارتدائها بالشكل الصحيح وعدم لمسها بشكل مستمر.

وتابع شاهين قائلا: : إن الدراسات العلمية والبحثية حتى الآن أثبتت أن الحيوانات الأليفة لاتنقل العدوى بفيروس كورونا.

من ناحية أخرى طالب المعهد العالى للصحة العامة لجامعة الإسكندرية، المواطنين بالاحتياط والحذر عند تناول أسماك الرنجة، خاصة ومع اقتراب أعياد شم النسيم.

وقالت الدكتورة رنا عمارة، مدرس التغذية بالمعهد العالى للصحة العامة جامعة الأسكندرية، إن الديدان بأسماك الرنجة كما شخصها عدد من الأطباء بتكون فى البطن، وأن البويضات تكون فى لحم السمك وبتموت عند تسخين الرنجة لدرجة حرارة 60 لمدة 10 دقايق أو تجميدها، وأن الديدان فى الرنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأشار إلى أن دودة أسماك الرنجة تسبب فى التهاب مزمن فى جدار الأمعاء، ومن الممكن تتشخص غلط أنها كرونز، فيجب قبل تناول أسماك الرنجة النظر إلى بطن سمكة الرنجة

وكان قد أصدر مركز السموم التابع لكلية الطب بجامعة الإسكندرية، بيانًا تحذيريًا من تسمم الفسيخ والذى يتسبب فى الشلل التام وصعوبة وفشل حاد بالتنفس، وذلك مع اقتراب احتفالات أعياد الربيع.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة