أكرم القصاص - علا الشافعي

الأعلى للجامعات: كل جامعة مختصة بتحديد امتحانات طلاب الدراسات العليا

السبت، 18 أبريل 2020 01:34 م
الأعلى للجامعات: كل جامعة مختصة بتحديد امتحانات طلاب الدراسات العليا وزير التعليم العالى يترأس اجتماع الأعلى للجامعات أون لاين
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر المجلس الأعلى للجامعات، منح كل جامعة الحرية فى تحديد مواعيد انعقاد الامتحانات المقررة لطلاب الدراسات العليا، للحصول على تلك الدرجات، وفقاً لما تراه، بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة، على ألا تحتسب مدة تعطيل الدراسة ضمن مدة الدراسة اللازمة للحصول على الدرجة العلمية.

 

وقرر المجلس الأعلى للجامعات، أنه بالنسبة لطلاب الفرقة الدراسية النهائية بجميع الكليات، تؤجل الامتحانات التي كان مقررا عقدها في نهاية الفصل الدراسي الثاني، لاجتياز مقررات هذا الفصل لحين انتهاء فترة تعليق الدراسة، ويعهد للجامعات وضع الجداول والضوابط اللازمة لتنفيذ ذلك مع مراعاة منح الطلاب فترة زمنية ملائمة قبل إجراء الاختبارات.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتذليل اية عقبات تواجه هؤلاء الطلاب نتيجة تأخر موعد تخرجهم.

وكان عقد المجلس اليوم السبت الموافق 18/4/2020 جلسته رقم (699) وكان علي رأس الموضوعات التى ناقشها ما يتعلق بالخطط المستقبلية لنظام الدراسة والإمتحانات بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020 في إطار تطورات الوضع العالمي لإنتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة