"اليوم السابع" داخل قرية صفط تراب المعزولة بسبب كورونا فى الغربية.. فيديو

السبت، 18 أبريل 2020 12:28 م
"اليوم السابع" داخل قرية صفط تراب المعزولة بسبب كورونا فى الغربية.. فيديو قرية صفط تراب المعزولة بسبب كورونا فى الغربية
الغربيه مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى "اليوم السابع" جولة داخل قرية صفط تراب التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية المعزولة بعد انتشار فيروس كورونا بالقرية وارتفاع عدد الإصابات بالقرية لـ34 إصابة حتى الان.

وقال الدكتور محمد محيسن بإدارة الطب الوقائى بالإدارة الصحية ثان المحلة، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن هناك حاله طوارئ مستمرة داخل القريه بعد ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن هناك تواجد مستمر للجيش الأبيض من أطباء وتمريض ومراقبين صحيين للتعامل الفورى مع الحالات المترددة على الوحدة الصحية.

 

وأضاف الدكتور محمد محيسن بإدارة الطب الوقائى بالإدارة الصحية ثان المحلة، أنه تم التنسيق مع الإدارة الصحية ثان المحلة والتأمين الصحى لتوفير الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة وألبان الاطفال لصرف العلاج الشهرى وجرعات اللبن للأطفال، لافتاً إلى أنه تم المرور على منازل القرية وإبلاغ الأهالى بهذه المبادرة وتفاعل معها عدد كبير وتم تجميع البطاقات وجارى صرف الأدوية والألبان.

 

وأكد على توافر المستلزمات الطبية والوقائية داخل الوحدة الصحية والمخزون الموجود بالوحدة يكفى 5 أيام، فضلا عن تبرع الأهالى بكميات من المستلزمات الطبية والمطهرات للجيش الأبيض للتعامل مع الحالات المترددة على الوحده الصحية، مطالباً أهالى القرية بالالتزام بالحجر الصحى والجلوس فى المنزل وعدم الخروج منها إلا فى حاله الضرورة القصوى حفاظا على سلامتهم.

 

بدوره قال الدكتور فتحى فايد مدير العلاج الحر بالإدارة الصحية ثان المحلة، إن القرية تشهد حاله من الاستقرار بعد فتره صعبه خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن المجتمع المدنى له دور هام فى مساندة القرية وتوفير المطهرات والمستلزمات الطبية للوحدة الصحية.

وأضاف أن هناك فرق عمل من الأطباء والتمريض من أبناء القرية للعمل داخل الوحدة الصحية ودعم قريتهم فى الأزمة التى تتعرض لها قريتهم.

 

وأضاف أن هناك متبرعين من أبناء القرية قاموا بتجهيز بوابه تعقيم بالجهود الذاتيه وتجهيزها ووضعها فى مدخل الوحده الصحيه لتعقيم المترددين عليها قبل الدخول لتوقيع الكشف الطبى عليهم.

 

وأشار أن هناك عمليات فرز قبل للأشخاص المترددين على الوحده لبيان عما إذا ظهرت عليهم أعراض الفيروس واتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة حيالهم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة