تسجيل 3 حالات إيجابية بفيروس كورونا ببنها الجامعى

السبت، 18 أبريل 2020 05:30 م
تسجيل 3 حالات إيجابية بفيروس كورونا ببنها الجامعى مستشفى بنها الجامعى
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور طارق عيسوى مدير عام مستشفي بنها الجامعي تسجيل 3 حالات إيجابية من الأطباء بفيروس كورونا المستجد بأحد الأقسام العلاجية بالمستشفى.

 

وقال عيسوى، فى بيان، إن الأطباء شعروا بتعب وضيق فى التنفس وارتفاع فى درجة الحرارة وبعد عمل التحاليل اللازمة تبين إيجابية الحالات لفيروس كورونا.

 

وأشار عيسوي إلى أنه تم علي الفور حصر جميع المخالطين للحالات داخل المستشفى من تمريض وعمال وموظفين وكذلك الأطباء على مستوى الأقسام لإجراء تحاليل وأشعة مقطعية لهم للإطمئنان عليهم.

 

وأضاف أنه تم الاتصال بجميع المخالطين للأطباء المصابين للاطمئنان عليهم وحتي الآن لم تظهر أى أعراض على أحد منهم.

 

أكد عيسوى أن الجامعة قامت بتعقيم وتطهير كامل للأقسام العلاجية وأماكن الأطباء وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على العاملين والمترددين على المستشفى الجامعى.

 

كما  أعلنت إدارة مستشفى بنها الجامعي، أنه لا يوجد نقص فى المستلزمات الطبية بالمستشفى، مشيرا إلى أن العمل يتم فى المستشفى على قدم وساق لتوفير كافة الخدمات الطبية للمترددين على المستشفى .

 

وتابع مدير المستشفى أنه لا صحة من نقص الواقيات الشخصية أو أى مستلزمات طبية بجانب أن المستشفى بدأت بالفعل بمشاركة ومساهمة بعض افراد ومؤسسات من المجتمع المدنى بالتبرع للمستشفيات بالمستلزمات الطبية اللازمة لها طبقا للمواصفات اللازمة، كما أن المستشفى بكافة العاملين بها حريصة فى اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا وحماية جميع العاملين والمرضى والمترددين على المستشفيات.

 

وأعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها ، عن عدة إجراءات احترازية قامت بها إدارة  مستشفى بنها الجامعى بإشراف الدكتور مصطفى القاضى رئيس مجلس إدارة المستشفى والدكتور طارق العيسوى المدير التنفيذى للمستشفى منها المرور الدورى والمستمر للتوعية بخطر انتشار فيروس كورونا المستجد والتأكيد على اتباع تعليمات وزارة الصحة فى النظافة الشخصية وطرق التعامل مع المرضى وطرق مكافحة العدوى وإجراءات السلامة والصحه المهنيه بجانب تعقيم العيادات الخارجيه بالمستشفيات بالتعاون مع وحده الأزمات والكوارث بالجامعة.

 

وأشار إلى أنه تم إخلاء الزائرين وإلغاء الزيارة من المستشفيات ومنع الزيارة طبقا لقرار وزير التعليم العالى بالتعاون مع الأمن الإدارى حفاظا على صحة المرضى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة