أكرم القصاص - علا الشافعي

جانتس يتهم نتنياهو بعرقلة جهود تشكيل حكومة جديدة

السبت، 18 أبريل 2020 12:24 م
جانتس يتهم نتنياهو بعرقلة جهود تشكيل حكومة جديدة نتنياهو وجانتس
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسرائيلي أن زعيم تحالف "أزرق- أبيض" بانى جانتس اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يمنع التقدم في المفاوضات مما قد يودي إلى جولة رابعة من الانتخابات.

 

وقال جانتس في تدوينة نشرها على صفحته في موقع فيسبوك إن من أسماهم بجهات سياسية يلعبون لعبة مزدوجة منتقدا ضمنيا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حيث قال ان من تهمه دولة اسرائيل لايجر الدولة الى جولة رابعة من الانتخابات في الوقت الذي نشهد ازمة غير مسبوقة.

 

واقر جانتس بانه لا يعلم حتى الأن ما اذا ستتكلل المساعي لتشكيل الحكومة بالنجاح مؤكدا انه وشركاءه يبذلون كل جهد مستطاع من اجل   تخليص الدولة من احدى الازمات الكبرى التي حلت بها منذ قيامها.

 

وأخفق رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، وخصمه الرئيسى بينى جانتس، فى التوصل إلى اتفاق على حكومة وحدة في محادثات اللحظة الأخيرة .

 

ولم تسهم الأزمة الصحية والاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا حتى الآن في إنهاء جمود سياسي لم يسبق له مثيل جعل إسرائيل تجري ثلاث انتخابات غير حاسمة خلال عام وربما تكون الآن في طريقها لانتخابات رابعة.

 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جانتس ونتنياهو كانا يتفاوضان على اتفاق لتقاسم السلطة كان سيبقي رئيس الوزراء اليميني في المنصب لمدة 18 شهرا على أن يتولى جانتس، القائد السابق للجيش والمنتمي لتيار الوسط، رئاسة الحكومة بعد ذلك.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة