رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى يكشف طريقة الاحتفال باليوم العالمى للتراث

السبت، 18 أبريل 2020 11:52 م
رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى يكشف طريقة الاحتفال باليوم العالمى للتراث محمد أبو سعدة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، إن الجهاز كان يحتفل باليوم العالمى للتراث كل عام من خلال دعوة كافة المعماريين والآثريين إلى سنيمار يتم فيه الحديث عن تطوير التراث وكيفية الحفاظ عليه.
 
وأضاف رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، فى تصريحات لبرنامج مانشيت، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، بمناسبة اليوم العالمى للتراث 18 أبريل، أن هذا العام تم التعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمى إلى دعوة الأثريين والمعماريين وكافة المهتمين بالتراث إلى إلقاء كلمة أون لاين من خلال التكنولوجيا للحديث عن التراث وطرق الحفاظ عليه.

ولفت رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى إلى أن الأوضاع الراهنة خاصة بعد انتشار فيروس كورونا استدعت إلى ضرورة اللجوء إلى التكنولوجيا من أجل التعامل أون لاين من المنازل، لأنه لا يمكن فى هذه الظروف الدعوة إلى ندوات أو مؤتمرات.
 
وفى وقت سابق أعلن محمد متولى، مدير منطقة آثار الإسكندرية والساحل الشمالى للآثار الإسلامية والمسيحية مواصلة تنفيذ مشروع تخفيض المياه الجوفية بمنطقة أبو مينا الاثرية، حيث قامت المنطقة بالتنسيق مع دير "ماري مينا" بأعمال تطهير وتعقيم منطقة أبو مينا الأثرية بالكامل.
 
وشمل التعقيم مجمع الكنائس منها كنيسة العمودية وكنيسة والبازيلكا الكبري وكنيسة المدفن وقبر القديس مينا والحمام الشمالي والحمام المزدوج ودور الضيافة والقرية السكنية بالإضافة لمبني التحكم المركزي لمشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية، مؤكدا استمرار أعمال مشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية مستمرة بالمنطقة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة