رئيس مدينة سفاجا تطلق مبادرة "قادر معانا" لتفعيل دور أصحاب الهمم

السبت، 18 أبريل 2020 01:14 م
رئيس مدينة سفاجا تطلق مبادرة "قادر معانا" لتفعيل دور أصحاب الهمم هدى المغربى رئيس مدينة سفاجا
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت هدى المغربي رئيس مدينة سفاجا بالبحر الأحمر، اليوم السبت، إطلاق حملة "قادر معانا" والتي تهدف إلى تغيير المفاهيم حول إمكانيات أصحاب الهمم وتسليط الضوء على دورهم في التنمية والمشاركة المجتمعية.

أوضحت رئيس مدينة سفاجا في بيان لها أنه بالتعاون مع المدرسة الفكرية بسفاجا تم تدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للتواصل مع أصحاب الهمم بهدف المساهمة فى تحسين حياتهم ودمجهم فى الحياة العامة.

وأضافت "المغربي" أن الصفحة سوف تساعد على التواصل مع أصحاب الهمم وتعريفهم بفاعليات المدينة من خلال بث أخبار المدينة عبر فيديوهات مُعده بلغة الإشارة.

 وأشارت إلى أن الحملة رسالة إنسانية لمنح أصحاب الهمم أولوية تنموية بجميع الحقوق والامتيازات التي تجعلهم أفراداً منتجين مساهمين في بناء وتنمية وطنهم.

وكانت أطلقت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، مبادرة "هنساعد بعض"، من قبل والتى تعد الأولى من نوعها بالتعاون مع سيدات مدينة سفاجا والأسر المنتجة بمدينة سفاجا، بهدف توصيل الطلبات المنزلية الى المنازل، بعدم التجمعات فى الشوارع.

وأوضحت رئيس مدينة سفاجا، أنه تم عقد عدة لقاءات متفرقة مع سيدات مدينة سفاجا ، ممن لديهن مشروعات صغيرة للخبز أو الأطعمة الغذائية والسيدات اللاتى يقومن ببيع المنتجات عبر مواقع التواصل الاجتماعى وتم تجميعهم فى جروب على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ، يسمى أطلب واتمنى " بيت العيلة" للسيدات فقط للحصول على الطعام فى ساعات الحظر .

وأضافت رئيس مدينة سفاجا فى بيان على الصفحة الرسمية لمجلس مدينة سفاجا، أنها أكدت على السيدات على توفير دليفرى للتوصيل للمنازل والإعلان على أرقام الهواتف الخاصة بهم للتواصل معهن فى حالة حاجة المواطنين إلى شراء منتجاتهن.

وتابعت أن المبادرة تأتى فى إطار توحيد الصفوف وتضافر الجهود للبقاء فى المنزل أكبر فترة ممكن لمواجهة فيروس كورونا وحماية أرواح المواطنين من الخطر الذى أصبح يهدد العالم بأثره، حيث وصل الجروب خلال يومين إلى 10 آلاف سيدة، كما يتم نشر مواد إعلامية من قبل الوحدة لمحلية لمدينة سفاجا عليه بهدف التوعية بطرق الوقاية منه ومتابعة الإجراءات الاحترازية للتعامل مع فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة