صور.. تعقيم وتطهير مستشفيات جامعة كفرالشيخ والمنشآت بالمنيا والشرقية

السبت، 18 أبريل 2020 01:47 م
صور.. تعقيم وتطهير مستشفيات جامعة كفرالشيخ والمنشآت بالمنيا والشرقية جانب من التطهير
المحافظات – حسن عبد الغفار - محمد سليمان– إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتورعبد الرازق دسوقى ،رئيس جامعة كفرالشيخ ،على استمرار عمليات تطهير وتعقيم المستشفى الجامعى ومستشفى الطلبة لضمان تحقيق أعلى مستويات الوقاية وسلامة الأطقم الطبية والتمريض والعاملين والمرضى.

وقال أن ذلك يأتى ضمن تنفيذ خطة شاملة أعدتها إدارة الجامعة لمواجهة فيروس كورونا واتخاذ التدابير والإجراءات الإحترازية والوقائية منذ بداية الأزمة والتى تم تعميمها على كليات وإدارات الجامعةوالتى تتضمن التعقيم التعقيم والتطهير اليومى  للكليات والمستشفيات والمدن الجامعية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على الصحة العامة داخل الحرم الجامعي.

وأشاد دسوقى بجهود الدولة المصرية ،ممثلة فى جهات الإختصاص المعنية بتنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الوقاية من الفيروس والاكتشاف المبكر ومكافحته .

ووجه رئيس الجامعة مديرا المستشفى الجامعى والطلبة وفريقا مكافحة العدوى باتخاذ أقصى درجات التدابير الإحترازية وتنفيذ ما يلزم فى إطار خطة إدارة الجامعة لتحقيق أقصى درجات السلامة .

كما كلف الدكتور دسوقى ،أمين عام الجامعة ،مصطفى رزق بالمتابعة اليومية لاجراءات التطهير والتعقيم للحرم الجامعى لمواجهة أخطار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف رئيس جامعة كفرالشيخ، بأنه يتابع يوميا تقرير لجنة إدارة الأزمات لتنفيذ خطة مواجهة فيروس كورونا برئاسته وعضوية الدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ،و الدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة والمكتب الإعلامى.

كما شهدت محافظة كفر الشيخ، أعمال رش وتطهير وتعقيم بمدن ومراكز المحافظة، وحملات لإزالة التعديات على الأراضى الزراعى وأملاك الدولة ، ومتابعه الغلق التام للمحال، ماعدا السوبر ماركت والصيدليات، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ.

وتابعت المهندسة عايدة ماضى، رئيس مركز ومدينة سيدى سالم، أعمال رفع كفاءة النظافة العامة، ورفع المتولد اليومى من القمامة والتراكمات أول بأول، بالإضافة إلى مسح الشوارع الفرعية بالمدينة ورفع كفاءة الطريق العام ونظافته.

كما تابع رئيس مركز ومدينة سيدى غازي، أعمال الرش والتطيهر للشوارع والمنازل والمنشأت العامة والخاصة بالمدينة والقري،فتم تطهير الشوارع المجاورة لمستشفى سيدى غازى وشوارع المدينة، فضلاً عن تطهير الشوارع والمنشأت بالقرى بالمشاركة المجتمعية، وذلك ضمن الاجراءات الوقائية والاحترازية التى تتخذها المحافظة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، إزالة التعديات من المهد بمنطقة زراعة ميت علوان على مساحة 500 متر مربع، بالتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية ورجال الشرطة بكفرالشيخ،وتم إزالة التعدى بالكامل، وتسليم الأرض إلى جهة الولاية.

ومن جانبه وجه رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، جميع نواب رئيس المدينة لشئون القرى، ورؤساء قرى مركز كفرالشيخ، بأخذ الحيطة واليقظة التامة فى هذه الظروف، والمرور الدائم على مدار اليوم، لضبط أية تعديات بنطاق قرى مركز كفرالشيخ، وإزالة تلك التعديات على الفور، تنفيذا لتكليفات محافظ كفر الشيخ.

جاء ذلك بحضور اللواء جمال سامون، مساعد مدير أمن كفرالشيخ للأمن العام، والعميد محمود الكموني، مأمور قسم أول كفرالشيخ، ورضا رجب، نائب رئيس المدينة للإزالات والإشغالات، وياسر جمعه، مدير قسم الإزالات بالوحدة، ومندوبى حماية الأراضي.

 كما تابع المهندس احمد الشناوي، رئيس مركز ومدينة الرياض، أعمال الحملات المتابعة الغلق التام للمحلات والمقاهى وأماكن التجمعات بالمدينة، بناءًا على قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بتفعيل الغلق التام يومى الجمعة والسبت على مدار الـ 24 ساعة، ويستثنى من ذلك محلات البقالة والمخابز والصيدليات والسوبر ماركت، بالتنسيق المستمر مع الأجهزة الأمنية ورجال مركز شرطة الرياض، وذلك ضمن الإجراءات والتدابير الوقائية التى تتخذها الدولة لحماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع طلعت عبدالقادر، رئيس مركز ومدينة الحامول، حملات الغلق التام للمحلات والمقاهى وأماكن التجمعات بالمدينة، يوم السبت، بناءًا على قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بتفعيل الغلق التام يومى الجمعة والسبت على مدار الـ 24 ساعة، ويستثنى من ذلك محلات البقالة والمخابز والصيدليات والسوبر ماركت، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وذات الإختصاص، فضلاً عن متابعة عدم إقامة السوق الأسبوعى، وذلك لحماية المواطنين من أى تداعيات مُحتملة لفيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره.

كما أشرفَ اللواء خالد مرسي، رئيس مركز ومدينة دسوق، على أعمال صيانة ورفع كفاءة كشافات الإنارة العامة بالمدينة، حيث تم صيانة وإنارة منطقة كمين الشرطة على الكوبرى العلوى مع طالعة ونازلة اسكندرية، كما تم رفع كفاءة الإنارة بالكوبرى العلوي، فضلاً عن تزويد 12 كشاف قبل وبعد وحول كمين الشرطة، وذلك لرفع كفاءة الإنارة العامة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما وجه اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية باستمرار تنظيم الحملات التى يتم من خلالها تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، والمتابعة المستمرة لتطبيق القرارات الصادرة بشأن غلق المطاعم وحظر التنقل، وتنفيذ أعمال الرش والتطهير ورفع المخلفات الصلبة والحفاظ على النظافة العامة بالقرى التابعة للمراكز، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

قال المحافظ، إن الحملات التى تنظمها الوحدات المحلية بمراكز المحافظة ضمن الخطة الشاملة للمحافظة وأسفرت عن رفع تراكمات القمامة باستخدام معدات الوحدة المحلية بقريتى صفانية وشم البحرية وتنفيذ أعمال رش وتطهير بمركز العدوة، كما تتابع الوحدة المحلية لمركز مغاغة قرارات غلق المطاعم وتطبيق حظر التنقل، بالإضافة لتنفيذ اعمال الرش والتطهير بالشوارع الرئيسية والفرعية والأماكن العامة مع رفع تجمعات للقمامة.

من جانبها نظمت الوحدة المحلية لمركز العدوة حملة لرش وتطهير مبنى الوحدة المحلية لقرية الشيخ مسعود ومكتب البريد بالقرية .

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ملوى حملة لرش وتطهير حى شرق المدينة، شملت أعمال الرش والتطهير المبانى الحكومية والخدمية والشوارع، كما نفذت حملة مكبرة بقرية قلندول لرفع القمامة والمخلفات من الشوارع ونقلها إلى النقاط المخصصة لها

كما نظمت الوحدة المحلية مركز المنيا، حملة لرش وتطهير مواقف مدينة المنيا والسيارات الموجودة بالمواقف .

وواصلت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، أعمال الرش والتطهير لشوارع المركز، فقد تم تطهير الشوارع بقرية حسن باشا بالإضافة إلى نقطة شرطة مجلس قروى طحا .

كما فضت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس سوق دلجا الأسبوعي، للقضاء على التجمعات الموجودة وتنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء وتطبيق الإجراءات المتبعة من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية لمنع انتشار العدوي.

أكد المحافظ، على ضرورة استغلال ساعات الحظر، والعمل على رفع مستوى النظافة ورفع التراكمات والمخلفات، والتطهير، ورفع كفاءة الإنارة بالشوارع الرئيسية والفرعية، وذلك فى إطار الإجراءات الشاملة التى تقوم بها الدولة، لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهه تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وفى الشرقية أعلن المحافظ الدكتور ممدوح غراب، عن تطهير 36 ألف و 172 مبني ومنشأة خدمية وسوق عشوائى بنطاق المحافظة منذ بداية تنفيذ قرارات دولة رئيس مجلس الوزراء بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهه فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره خلال الفترة  من 16 مارس و حتي 14 أبريل الجاري، يأتي هذا في إطار خطة الدولة لأعمال التطهير والتعقيم للشوارع والميادين وواجهات المنازل والمنشآت الحكومية والمرافق العامة ومواقف السيارات والمدارس والمساجد والكنائس للوقاية من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن و الأحياء بإجراء أعمال النظافة والتعقيم والتطهير مستغلين أوقات الحظر  باستخدام المطهرات بالنسب التى أقرتها وزارة الصحة، موضحاً أنه خلال الفترة  من 16 مارس وحتي 14 أبريل الجاري  تم الإنتهاء من تطهير وتعقيم 18 ألف و 335 منشأة ومبنى حكومى و 247 سوق و سويقة عشوائية و 13 ألف و 35 مسجد و60 كنيسة و20 محكمة و35 مبنى شهر عقارى و 4300 مدرسة و140 محطة ومزلقان وبلوك فضلا عن نظافة وتعقيم وتطهير الشوارع والميادين بكافه انحاء المحافظة.

وأضاف أنه تم تدعيم الأكمنة الأمنية الثابتة و المتواجدة على مداخل ومخارج المحافظة والأخرى الفاصلة بين محافظه الشرقية والمحافظات الأخرى بفرق طبية وقائية يتكون كل فريق من مراقب صحى ومتطوعين مدربين من جمعية الهلال الأحمر مزودين بالمهمات الوقائية لتوقيع الكشف الطبى على الوافدين للمحافظة باستخدام أجهزة الكاشف الحرارى لرصد أى حالة ارتفاع فى درجات الحرارة ولرصد أى حاله مشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد على أن يتم التعامل معها فورا بالتنسيق مع مديرية الشؤن الصحة ومرفق الإسعاف بالإضافة إلى إجراء أعمال تعقيم وتطهير للسيارات كإجراء احترازى ووقائى للحد من انتشار الفيروس لتتحول الأكمنة الأمنية الى نقاط رصد حقيقية تساعد فى إحكام الرقابة والسيطرة على الفيروس والحد من إنتشاره‪ .

 

6
 

 

1
 

 

4
 

 

FB_IMG_1587207822453
 

 

FB_IMG_1587207812696
 
93571787_3531795020268391_5292888284207251456_n
 

 

93273965_3531835273597699_7584601039995666432_n
 

 

93421094_3531795010268392_2881469687458168832_n
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة