فيديو.. مسئول بالصحة العالمية يناشد المصريين عدم تناول الفسيخ فى شم النسيم

السبت، 18 أبريل 2020 11:01 م
فيديو.. مسئول بالصحة العالمية يناشد المصريين عدم تناول الفسيخ فى شم النسيم الفسيخ
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمر أبو العطا مسئول الترصد بمنظمة الصحة العالمية، إن تناول الفسيخ ينتج عنه في بعض الأوقات حالات تسمم غذائي، ومن ثم يزيد من أعباء المستشفيات في علاج تلك الحالات تزامنًا مع جهود المستشفيات في مواجهة فيروس كورونا.

وناشد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، المواطنين بعدم تناول الفسيخ خلال شم النسيم.

وأضاف الدكتور عمر أبو العطا مسئول الترصد بمنظمة الصحة العالمية، أن الحركة  في شهر رمضان تكون محدودة بما يسهم في مواجهة فيروس كورونا والتقليل من حالات الانتشار.

وتابع الدكتور عمر أبو العطا مسئول الترصد بمنظمة الصحة العالمية، لا نريد الفزع والخوف ولا نريد في الوقت ذاته الاطمئنان والأمان من فيروس كورونا.

وأكد أبو العطا، أنه لا يمكن مواجهة فيروس كروونا المستجد بعيدًا عن البحث العلمي وإجراء التجارب السريرية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم السبت، خروج 55 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 701 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 980 حالة، من ضمنهم الـ 701 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 188 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة