كوريا الجنوبية تدعو مواطنيها للالتزام بالتباعد الاجتماعى خلال فترة الأعياد

السبت، 18 أبريل 2020 11:13 ص
كوريا الجنوبية تدعو مواطنيها للالتزام بالتباعد الاجتماعى خلال فترة الأعياد رئيس كوريا الجنوبية مون جاى إن
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رئيس الوزراء الكورى الجنوبى جيونج سيه جيون، الشعب إلى تقليل الأنشطة الخارجية خلال الأعياد المقبلة والالتزام بإرشادات التباعد الاجتماعى لاحتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، اليوم السبت، عن رئيس الوزراء قوله - "أشعر بالقلق من أن يتم تقويض حملة التباعد الاجتماعي التي التزمنا بها حتى الآن بشكل جيد جدا في وقت لاحق من الشهر الجارى. 

وشدد رئيس الوزراء على دعوته قائلا: "أطلب منكم بجدية الامتناع عن الأنشطة الخارجية خلال الأعياد من أجل سلامة المجتمع .. إذا كنتم تخططون لرحلة، من فضلكم أعيدوا النظر".

وأضاف "إذا ارتفعت الحركة والتواصل بين الناس بشكل حاد وسط مخاطر وجود عدوى بدون أعراض، قد نضطر لدفع ثمن باهظ .. وقد لا يتمكن أطفالنا من الذهاب للمدارس خلال الفصل الدراسي الأول". 

ونوه رئيس الوزراء بالحملات المنتشرة عبر الإنترنت، الخاصة بتوجيه الشكر للأطقم الطبية، وأعرب مرة أخرى عن شكره لالتزامهم وتضحيتهم ما مكن كوريا الجنوبية من إدارة الوضع خلال هذا الوباء العالمي. 

وتحتفل كوريا الجنوبية بعيد مولد "بوذا" في 30 من الشهر الجاري، ثم عيد العمال في الأول من مايو، وعيد الطفولة في الخامس من مايو بعد العطلة الأسبوعية.

هذا وأبلغت كوريا الجنوبية عن أقل من 30 حالة إصابة يومية بـ"كوفيد-19" خلال الخمسة أيام الأخيرة، ولكن تحذر السلطات الصحية من الثقة المبالغ فيها في الوضع. 
وكانت الحكومة قد كثفت حملة التباعد الاجتماعي منذ يوم 22 مارس الماضي؛ حيث أجبرت جميع المرافق العامة بما يشمل المدارس ومراكز الرياضة الخاصة على غلق أبوابها لوقف انتشار الفيروس، ومن المتوقع أن تعلن قريبا عن قرارها بخصوص تمديد فترة الإغلاق، التي من المفترض أن تنتهي يوم الأحد.

من جانب اخر حث وزراء خارجية 12 دولة ،على ضرورة تعزيز التعاون الدولي لحماية الاقتصاد العالمي وتطوير لقاحات وعلاجات ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). 

وأوضحت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية - أن وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج-هوا، ناقشت سبل التعاون الدولي لمكافحة فيروس كورونا المستجد عبر محادثات هاتفية مع نظرائها في مجموعة التنسيق الدولي بشأن كوفيد-19 مساء الجمعة.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، اليوم السبت، أن الوزراء تبنوا إعلان مجموعة التنسيق الوزاري بشأن "كوفيد-19" حول الحفاظ على الروابط العالمية الأساسية.

ويشمل إعلان التعاون الدولي تخفيف الاضطراب غير المسبوق الذي حل بالاقتصاد العالمي والتجارة والسفر، والاستجابة الصحية الدولية لتطوير لقاحات وعلاجات، ومشاركة النماذج المثالية في التعامل مع الوضع وغيرها.

وأوضحت الوزارة، أنه بموجب اقتراح الجانب الكوري الجنوبي، يشمل الإعلان المشترك تشجيع السماح بالسفر الضروري بما في ذلك السفر التجاري الأساسي الذي يركز على تقليل التأثير الاجتماعي والاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا.

وقدمت كانج، نموذج كوريا الجنوبية الذي يشمل الاختبار والتحقيق الوبائي والعلاج لاحتواء انتشار فيروس كورونا.
وشارك في المحادثات، وزراء خارجية كوريا الجنوبية وكندا والبرازيل وفرنسا وألمانيا وإندونيسيا وإيطاليا والمغرب وبيرو وسينغافورة وتركيا وبريطانيا. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة