أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تعمل دوائر الإرهاب فى ظل قرار تأجيل الجلسات بسبب كورونا؟

السبت، 18 أبريل 2020 01:40 م
كيف تعمل دوائر الإرهاب فى ظل قرار تأجيل الجلسات بسبب كورونا؟ دار القضاء العالى - أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدد القرار الذى أصدره رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار بدرى عبد الفتاح، بتأجيل الجلسات حتى 23 أبريل الجارى، بسبب فيروس كورونا، عمل دوائر الإرهاب خلال تلك الفترة، حيث جاء بالقرار اقتصارها على تجديد الحبس.

وجاء بقرار رئيس الاستئناف فى هذا الشأن "يقتصر دوائر الجنايات التى تنظر قضايا الإرهاب على نظر تجديد الحبس فقط فى جلساتها المحددة خلال تلك الفترة".

ونص قرار رئيس محكمة الاستئناف رقم 138 لسنة 2020 على عدة نقاط هى ، تشكيل دائرتين بكل من المأموريات التابعة للمحكمة ( القاهرة الجديدة - شمال القاهرة - الجيزة - 6 أكتوبر) اعتبارا من يوم 18أبريل وحتى 23 أبريل انظر تجديد الحبس واستئنافاتها ، إحداهما فى النص الأول من الأسبوع ، والأخرى فى النصف الثانى من الأسبوع.

واقتصار دوائر الجنايات التى تنظر قضايا الإرهاب على نظر تجديد الحبس فقط فى جلساتها المحددة خلال تلك الفترة، وعلى المكتب الفنى بالمحكمة ومأموريتها تأجيل الجلسات إداريا خلال دور الانعقاد الثالث من دور شهر أبريل والذى يبدأ من 18 وحتى 23/4 ، وتشمل الدعاوى الجنائية والمدنية والأسرة لجلسات محددة ويؤشر على كل دعوى بالجلسة المحددة.

كانت محكمة النقض برئاسة المستشار عبدالله عصر، رئيس المحكمة، قررت أيضا تأجيل جلسات محكمة النقض اعتبارً من الخميس الموافق 16 أبريل حتي يوم الخميس 30 أبريل المقبل، علي أن يستمر العمل إداريا بالمحكمة فيما عدا ذلك نفاذا لقرارات دولة رئيس مجلس الوزراء في هذا الشان.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة العدل، تعطيل العمل بالمحاكم في مصر، ضمن إجراءات الدولة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وبعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعطيل الدراسة في المدارس، وما اتخذته الحكومة من إجراءات تعليق التجمعات لمواجهة الفيروس القاتل.

وتأتى هذه القرارات تماشيا مع قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، بحظر التحرك للمواطنين حتى 23 أبريل من الثامنة مساءً حتى السادسة صباحًا، إضافة إلى القرارات الأخرى المتعلقة بمواعيد غلق المحال فى ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وفي سبيل اتخاذ الإجراءات اللازمة الوقائية لتفادي انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة