مصر تواصل إعادة أبنائها العالقين من الخارج.. مطار مرسى علم يستقبل 204 مصريين قادمين من مطار تورونتو بكندا.. الأجهزة المختصة تسهل إجراءات عودتهم.. وطاقم طبى يرافقهم خلال فترة الحجر الصحى

السبت، 18 أبريل 2020 10:47 ص
مصر تواصل إعادة أبنائها العالقين من الخارج.. مطار مرسى علم يستقبل 204 مصريين قادمين من مطار تورونتو بكندا.. الأجهزة المختصة تسهل إجراءات عودتهم.. وطاقم طبى يرافقهم خلال فترة الحجر الصحى المصريين العائدين من كندا يصلون مرسي علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استقبل مطار مرسي علم الدولي، صباح اليوم السبت، الرحلة الثالثة من رحلات مصر للطيران الاستثنائية، لنقل المصريين العالقين بالخارج، حيث وصلت رحلة قادمة من مطار تورونتو بكندا، تقل علي متنها 204 راكبا مصريا من العالقين في كندا، بعد توقف خطوط الطيران بين الدول المختلفة بسب فيروس كورونا المستجد .

المصريين العائدين من كندا (2)

وصلت الطائرة لأرض مطار مرسي علم في السادسة من صباح اليوم السبت، وكان في استقبالها الجهات المختصة، وفور وصول الطائرة بدأت عملية تنزيل الركاب فى  مجموعات كل مجموعة لا تزيد عن 20 شخصا، يتم تعقيمهم وتعقيم حقائبهم، ثم بعد ذلك اجراء اختبار الأجسام المضادة ثم انهاء إجراءات الوصول ونقلهم من خلال أتوبيسات للفندق محل اقامة الحجر الصحي لمدة 14 يوم .

من جانبه قال الدكتور كريم هشام مدير الحجر الطبي بمطار الغردقة، ونائب مدير ادارة الحجر الطبي بالبحر الأحمر،  وأحد المسئولين عن الإجراءات الطبية للركاب العائدين من كندا، أنه عقب الانتهاء من عملية التعقيم والإجراءات الطبية من قبل رجال الحجر الصحي تم نقلهم داخل أتوبيسات كل اتوبيس يقل مجموعة لا تزيد عن 25 شخصا فقط للفندق المقرر الإقامة به .

 

واضاف مدير الحجر الصحي بمطار الغردقة، لـ" اليوم السابع"،  يرافق المصريين العائدين من الخارج خلال الإقامة بالفندق طاقم طبي مدربب، يستمر معهم داخل الفندق حتي نهاية فترة الحجر الصحي، كذلك تم إعطاء كل فرد ورقة تعليمات للتعامل بها خلال ال 14 يوم فترة الحجر الصحى .

وأوضح أن الفندق محل الحجر الصحي يخضع لطاقم أمني من شرطة السياحة كتأمين لهم، وكذلك الطاقم الطبي، يقوم بتطبيق التعليمات من الداخل والخارج وعدم خروج اي من الخاضعين للحجر اصحي، حيث أن من اهم التعليمات التي يتم إتباعها هي عدم الخروج من الغرفة وخدمة كل شخص نفسه بنفسه داخل الغرفة، كذلك وضع الاطعمة وملابس الغسيل خارج أبواب الغرف لتسليمها، وهناك أرقام تليفونات للتواصل الدائم مع ادارة الفندق والطاقم الطبي في حالة الاحتياج .

المصريين العائدين من كندا (1)

وكشف هشام لـ "اليوم السابع"، أنه في حالة خروج أى شخص من الموقع  لمنطقة الشاطئ يكون هناك تنسيق مع الطاقم الطبي بحيث لا يوجد سوى شخص او اثنين علي الأكثر والعودة مرة أخري للغرفة  

 

وكانت أكدت مصادر مطلعة بقطاع الطيران المدني، أنه في إطار خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وبالتنسيق بين كل الوزارات المشاركة في رحلات إجلاء المصريين العالقين بالخارج ووضعهم تحت الحجر الصحي كإجراء احترازي، تقرر تحويل الرحلة  للهبوط بمطار مرسي علم وإجراء الكشف الطبي والتحاليل الفوري فور الهبوط، ثم إنهاء إجراءات وصول الركاب ووضعهم داخل إجراءات الحجر الصحي كما تم مع الركاب العالقين الذى تم إجلائهم قبل سابق من واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأشارت المصادر إلى انه تم التنسيق بين كل السلطات بمطار مرسي علم والجهات المشاركة لاستقبال الركاب فجر اليوم، والإشراف علي إنهاء إجراءات وصولهم وخروجهم من المطار تحت الإشراف الأمني إلي أماكن إقامتهم لمدة 14 يوما هناك.

وكانت غادرت صباح امس الجمعة طائرة مصر للطيران من مطار مرسى علم الدولى، في طريقها لمطار القاهرة ، تقل المجموعة الأولى من المصريين العائدين من أمريكا، بعد انتهاء فترة الحجر الصحى لهم بأحد فنادق مرسى علم.

 

وقبل مغادرتهم الفندق قامت لجنة صحية، بالكشف الطبى النهائى عليهم، استعدادا لمغادرتهم، حيث أكد الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن اللجنة الصحية قامت  بإنهاء إجراءات الكشف الطبى للمجموعة الأولى من المصريين العائدين من أمريكا، والمقيمين بفندق مرسى علم تحت الحجر الصحى، وذلك بعد انتهاء مدة الأربعة عشر يوما المقررة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

المصريين العائدين من كندا (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة