أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجاة.. بعد الإعلان عن الغاء تحصيل رسوم النظافة من فاتورة الكهرباء بدءًا من يونيو.. شركات التوزيع: لم نتلق حتى الآن قرارا رسميا بإلغاء الرسوم من الفاتورة.. والمحليات تصر على الاستمرار لتحصل على 562 مليون جنيه

السبت، 18 أبريل 2020 07:00 ص
مفاجاة.. بعد الإعلان عن الغاء تحصيل رسوم النظافة من فاتورة الكهرباء بدءًا من يونيو.. شركات التوزيع: لم نتلق حتى الآن قرارا رسميا بإلغاء الرسوم من الفاتورة.. والمحليات تصر على الاستمرار لتحصل على 562 مليون جنيه فاتورة كهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتظر شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية إرسال قرار رسمى لهم من الوزارة و الشركة القابضة بإلغاء تحصيل رسوم النظافة مع فاتورة الكهرباء الشهرية ، خاصة بعد إعلان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى على طلب الوزارة بالغاء تحصيل هذه الرسوم منذ يناير الماضى ، و مع ذلك لم تتلقى شركات التوزيع حتى الآن قرار بوقف التحصيل واصدار فاتورة يونيو بدون رسوم نظافة.
 
و كشف عدد من رؤساء شركات توزيع الكهرباء أنهم لم يتلقوا حتى الأن أى قرار رسمى من الوزارة و الشركة القابضة لكهرباء مصر بوقف تحصيل رسم القمامة من فاتورة الكهرباء بداً من يونيو المقبل ، و أنهم مستمرون فى إصدار فواتير الاستهلاك شاملة رسوم القمامة لحين تلقى قرار رسمى من الوزارة بالغائها.
 
و أضاف عدد رؤساء الشركات فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن أجهزة المحليات بمختلف أنحاء الجمهورية لديها أصرار على استمرار شركات توزيع الكهرباء فى تحصيل رسوم القمامة و ذلك لتضمن تحصيل المبالغ المحددة لهذه الخدمة و التى تصل إلى 562 مليون جنيه.
 
و أشار رؤساء الشركات ، إلى أنهم يتمنون إلغاء تحصيل هذه الرسوم لما تسببه من مشاكل فى تحصيل فواتير الاستهلاك نتيجة اعتراض بعض المواطنين على عدم جمع القمامة من منازلهم و بالتالى يرفضون سداد الفاتورة بالكامل ، وهو ما يتسبب فى عجز بشركات التوزيع بسبب هذه الازمة.
 
الجدير بالذكر أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، كان أعلن أن شهر يونيو من العام الحالى (2020) سيكون إصدار آخر فاتورة كهرباء للمواطنين مسجل بها رسوم نظافة وذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، الاثنين،  برئاسة النائب طلعت السويدي، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب ومنهم إيهاب منصور ورياض عبد الستار وأحمد على وسلاف درويش بشأن الرسوم المحصلة على فواتير الكهرباء تحت بند رسوم نظافة.
 
وبلغت رسوم النظافة التى تم تحصيلها فى الفترة من 1 يوليو 2018 حتى30 يونيو 2019  بلغ 566 مليون جنيه، وتم توريد 562 مليون جنيه للمحافظات و  تم توريد 97٪ من هذه الأموال لشركات النظافة، و3٪ تذهب مصروفات إدارية".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة