أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب رئيس المركز القومى للبحوث: نعمل على إنتاج مواد للتعقيم ضد كورونا

السبت، 18 أبريل 2020 11:24 م
نائب رئيس المركز القومى للبحوث: نعمل على إنتاج مواد للتعقيم ضد كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ممدوح معوض نائب رئيس المركز القومي للبحوث للشئون البحثية، إن المركز يقوم بأدوار فعالة فى إنتاج أدوات تعقيم من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن المركز ترتيبه الثانى على مستوى الشرق الأوسط بعد أكاديمية البحث العلمى، ويضم 4500 باحث يعملون فى جميع مجالات العلم.
 
وأضاف نائب رئيس المركز القومي للبحوث للشئون البحثية، فى تصريحات لبرنامج مانشيت، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، أن المركز منذ بداية ظهور فيروس كورونا فى الصين قام بإعادة الباحثين وأصحاب رسائل الماجستير ودكتوراه فى الصين والاستعانة بهم فى إنتاج مواد التعقيم.
 
ولفت نائب رئيس المركز القومي للبحوث للشئون البحثية، إلى أن المركز أنتج بعض مواد التعقيم من كمامات وأقنعة وقاية تساهم فى الوقاية من فيروس كورونا.
 
 
وفى وقت سابق، قال الدكتور محمد أحمد على أستاذ الفيروسات بالمركز القومى للبحوث، إن دواء "أفيجان" جرى استخدامه فى دول مثل الصين واليابان، وأثبت نجاحة بنسبة 91%، وكان لابد من التأكد من فعاليته، فجرت الأبحاث عليه فى المعهد القومى للبحوث للتأكد من فعاليته.
 
وأضاف أستاذ الفيروسات بالمركز القومى للبحوث، أنه سيجرى وضع النتيجة أمام وزير التعليم العالى نهاية هذا الأسبوع، وستكون النتائج مبشرة بشكل كبير.
 
فى سياق متصل، كشف الدكتور محمد الشناوى، مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية لشئون البحث العلمى، إن لجنة الأخلاقيات وافقت على استخدام دواء أفيجان اليابانى المستخدم لمواجهة فيروس كورونا، تمهيدا للانطلاق والبدء إجراء التجارب السريرية.
 
وقال الدكتور محمد الشناوى في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه خلال أيام سيتم بدء إجراء التجارب السريرية لاستخدام "أفيجان" لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أن وزارة التعليم العالى تعمل بكل قوة من خلال التنسيق مع المراكز البحثية المختلفة والجامعات لمواجهة فيروس كورونا.
 
  









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة