أردوغان يحجب مواقع إخبارية سعودية وإماراتية فى خطوة نحو مزيد من الانتهاكات

الأحد، 19 أبريل 2020 11:02 م
أردوغان يحجب مواقع إخبارية سعودية وإماراتية فى خطوة نحو مزيد من الانتهاكات أردوغان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حجبت السلطات التركية اليوم الأحد مواقع اخبارية سعودية وإماراتية في خطوة تعلن عن المزيد من الانتهاكات التي ينتهجها النظام التركي ضد الصحافة والصحفيين وجاء في مقدمة المواقع المحجوبة وكالتي الأنباء السعودية والاماراتية بالإضافة إلى صحيفتى البيان والاتحاد الإماراتيتين وصحيفتى الرياض وعكاظ السعوديتين وصحيفة اندبندنت تركية - النسخة التركية من صحيفة الاندبندنت الانجليزية وموقعي قناتي العربية وسكاي نيوز الاخباريين، ليصل إجمالي المواقع العربية المحظورة الى 12 موقعا اخباريا . فيما جاءت قرارات الحظر غير مستندة لأسباب قانونية واضحة في ظل حالة من التعتيم التركي الكامل على اسباب الحظر.
 
فيما يتخوف العاملون في مكاتب تلك المطبوعات في تركيا من قيام مجهولين بالتعرض لهم باعياز من دولة أروغان مثلما تعرض صحفيو المعارضة في اوقات سابقة للتنكيل بهم وتعريض حياتهم للخطر وتهديدات القتل من قبل مجموعات مجهولة مدفوعة من السلطات التركية للإيعاز بأن الانتهاكات التي تعرضوا لها بمعزل عن القرار السياسي التركي.
 
وكان تقرير للجنة حماية الصحفيين قد كشف عن أن تركيا من البلدان الأكثر قمعًا للصحفيين، إذ سجنت 47 صحفيًا فى 2019 ، ويشير صحفيو المعارضة أن النظام التركي ينال منهم من خلال تهم جاهزة وسط انتقادات دولية متصاعدة.
 
وفي هذا الإطار قالت صحيفة سوزجو التركية في نهاية ديسمبر من عام 2019 إن محكمة أصدرت أحكاما بالسجن على سبعة صحفيين وموظفين آخرين في الصحيفة المعارضة بتهمة مساعدة شبكة تقول أنقرة إنها العقل المدبر وراء محاولة انقلاب عام 2016. كما أغلقت السلطات التركية 5 وكالات أنباء و62 صحيفة و19 مجلة و34 إذاعة راديو و29 قناة تليفزيونية و29 دار نشر وتوزيع بموجب مراسيم حالة الطوارئ عقب محاولة الانقلاب على أردوغان، كما ألغت السلطات التركية 620 بطاقة صحفية و34 بطاقة صحفية برلمانية وجوازات سفر بعض الصحفيين.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة