اختفِ من هذا العالم أيها الفيروس.. فنانة يابانية شهيرة تتحدى كورونا بقصيدة

الأحد، 19 أبريل 2020 05:00 م
اختفِ من هذا العالم أيها الفيروس.. فنانة يابانية شهيرة تتحدى كورونا بقصيدة الفنانة اليابانية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يايوى كوزاما، فنانة يابانية شهيرة، تبلع من العمر 91 عاما، وتعتبر من أيقونات الفن اليابانى وواحدة من أشهر الفنانات التشكيليات فى اليابان، وجهت مؤخرا رسالة تحدى، من خلال قصيدة لفيروس كورونا المستجد.

كوزما، كسرت صمتها المستمر منذ سنوات طويلة، حيث اختارت التعبير التعبير بقصيدة عن أن الوقت قد حان للتصدي للتعاسة التى نعيشها ونتجاوزها ولمحاربة هذا الوحش، حسبما ذكرت الديلى ميل البريطانية.

الفنانة اليابانية
الفنانة اليابانية

 

أعمال كوزاما اتسمت بالهوس، فقد اختارت طوعياً أن تعيش داخل إحدى المؤسسات اليابانية للأمراض العقلية منذ العام 1977.

 

وقالت كزواما، "فلتختف من هذا العالم ايها الفيروس» موجهة الشكر لكافة الأطباء والممرضين الذين يقفون على خط المواجهة ضج هذا الوباء.

جانب من أعمالها
جانب من أعمالها

 

وتقول كلمات كوزاما البسيطة، "على الرغم من أنها تتلألأ بعيد المنال، إلا أنني أستمر في الصلاة من أجل الأمل ..بصيصا يضيء طريقنا.. هذا التوهج الكونى العظيم الذى طال انتظاره..  الآن بعد أن وجدنا أنفسنا فى الجانب المظلم من العالم.. ستكون الآلهة موجودة لتقوية الأمل الذى نشرناه في جميع أنحاء الكون..  لأولئك الذين تركوا وراءهم، قصة كل شخص وقصة أحبائهم.. حان الوقت للبحث عن ترنيمة حب لأرواحنا.. فى خضم هذا الخطر التاريخى.. تشير موجة ضوئية قصيرة إلى المستقبل.. دعونا نغنى هذه الأغنية بمستقبل رائع.. حان الوقت للتغلب على السلام.. حان الوقت للقتال والتغلب على التعاسة.. إلى Covid-19 الذي يقف في طريقنا.. أقول اختفى من هذه الأرض.. سنقاتل.. سنقاتل هذا الوحش الرهيب.. أتوجه بخالص امتناني العميق لجميع الذين يقاتلون بالفعل"

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة