أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة الإسبانية تضبط قاربا لتهريب المخدرات أثناء رصد مخترقى حظر التجول

الأحد، 19 أبريل 2020 10:36 ص
الشرطة الإسبانية تضبط قاربا لتهريب المخدرات أثناء رصد مخترقى حظر التجول قارب يحمل مخدرات فى اسبانيا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثرت الشرطة الإسبانية، على قارب ينقل كمية كبيرة من المخدرات عبر نهر غوادالكوفير في إسبانيا، وتمكنت الشرطة من الكشف عن هذه الجريمة بالصدفة، وذلك خلال قيامها برصد مخترقي حظر التجول من المواطنين في ظل اجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وعرضت قناة روسيا اليوم فيديو لطائرات الدرون التابعة للشرطة وهي ترصد قارب المخدرات ثم تحركت عناصر من الشرطة لضبط المهربين.

وفي وقت سابق، عرضت قناة روسيا اليوم، فيديو لرصد الشرطة الإسبانية 4 أشخاص اجتمعوا في ساحة ببلدة أديوس، نافارا، خلافا لإجراءات الحظر المفروضة بسبب تفشي فيروس كورونا.

قارب يحمل مخدرات فى اسبانيا
قارب يحمل مخدرات فى اسبانيا

 

ووجهت الشرطة إليهم تهمة انتهاك قواعد الحظر، وأظهرت لقطات عناصر الشرطة وهم يرصدون مخترقي حظر التجول باستخدام طائرة مسيرة، فيما يحاول الأشخاص الفرار بعد رصدهم.

 

وقيل إن العديد من السكان الذين تم إبلاغهم عن خرق متكرر للحجر، تمكنوا من الفرار عدة مرات قبل وصول الشرطة إلى مكان الحادث.

 

وعلى جانب آخر، وزعت الشرطة الإسبانية ببلدية مدريد، كمامات الوجه المجانية على عدد من المواطنين بمحاطات المترو و الاتوبيس بالعاصمة الإسبانية مدريد، وذلك من ضمن الإجراءات الوقائية التى تتبعها السلطات الإسبانية لمحاولة الحد و السيطرة على إنتشار فيروس كورونا التاجى المستجد كوفيد – 19.

 

وقال رئيس الوزراء الإسبانى بيدرو سانتشيث، أمس السبت، إنه سيطلب من البرلمان تمديدا ثالثا لمدة 15 يوما لإجراءات العزل العام المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد بما يمددها حتى التاسع من مايو.

 

وأضاف سانتشيث، أنه يريد تخفيف القيود على الأطفال إذ سيسمح لهم بمغادرة المنازل بعد 27 أبريل، إلا أن ذلك "سيكون محدودا وسيخضع لشروط لتجنب العدوى". ولم يتطرق لمزيد من التفاصيل.

 

وبدأت إسبانيا فى تخفيف إجراءات العزل العام المشددة التي فرضت فى 14 مارس، وفتحت الأسبوع الماضى بعض القطاعات الاقتصادية بما يشمل الصناعة. لكن أغلب الناس لا يزالون قابعين فى منازلهم إلا للحاجات الضرورية بما يشمل شراء الطعام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة