المكسيك تعلن إلغاء الهبوط من الدوري لمدة 5 سنوات بسبب كورونا

الأحد، 19 أبريل 2020 07:29 م
المكسيك تعلن إلغاء الهبوط من الدوري لمدة 5 سنوات بسبب كورونا منتخب المكسيك
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، عدة قرارات حاسمة لمواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا في البلاد والتي تسببت في تجميد النشاط الرياضي لمنع تفشي الوباء، وما ترتب عليه من أزمات افتصادية للأندية.

وقرر الاتحاد إلغاء الصعود والهبوط في الدرجتين الأولى والثانية لمدة 5 مواسم مقبلة بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي خلفتها جائحة كورونا .

وجاء القرار وفقا للموقع الرسمي للاتحاد المكسيكي بعد تصويت رؤساء 18 ناديا لأندية الدرجة الأولى حيث وافقوا بالإجماع على إلغاء نظام الصعود والهبوط بين الدرجة الأولى والثانية مقابل الحصول على مساعدة مالية تقدر بـ845 ألف دولار لكل ناد هذا الموسم ثم 777 ألف دولار عن كل موسم طيلة الخمسة مواسم المقبلة.

وقال إنريكي بونيلا رئيس الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، المصاب بفيروس كورونا في ماس الماضي أن إلغاء دوري الدرجة الثانية للموسم الحالي كان أمرا حتميا وأن الأزمة المالية زادت لدرجة إفلاس بعد الأندية واحتمال اندثارها بشكل كامل وذلك بعد تعليق دوري المحترفين منذ 15 مارس الماضي كإجراء وقائي للحد من انتشار الفيروس.

في الوقت نفسه، أبدى سيباستيان خورادو حارس كروز أزول ، حزنه الشديد بعد تجميد الدوري في بلاده خاصة وأن فريقه كان يتصدر المسابقة قبل التوقف

وقال خورادو في حوار مع شبكة (إي إس بي إن): "علينا أن نتوقف عن اللعب فعلًا ولكننا نتفهم الوضع، لقد توقف كل شيء حينما كنا في أعلى مستوياتنا كما حدث مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، ولكننا حينما نعود إلى الدوري لن نبدأ من الصفر، سنبدأ مما انتهينا عليه في آخر أسبوع من اللعب، وكما بدأنا أول أسبوع".

الحارس الشاب قال إن هدف فريقه التتويج بالدوري المكسيكي هذا الموسم، وقال: "أعتقد أننا نشعر بأننا الأفضل في العالم حين نفوز بلقب في الميدان، أريد أن أتوج باللقب مع كروز أزول ومع مشجعينا ولكن علينا الصبر على الوضع الحالي، ونحن لا ندري متى سنعود للتدريبات."

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة