أكرم القصاص - علا الشافعي

بوتين فى رسالة "عيد الفصح" يؤكد أهمية القيود الروسية لمكافحة كورونا

الأحد، 19 أبريل 2020 09:01 ص
بوتين فى رسالة "عيد الفصح" يؤكد أهمية القيود الروسية لمكافحة كورونا بوتين ـ فيروس كورونا
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكّد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، أن السلطات فرضت التدابير الضرورية لمواجهة تفشى وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لافتاً إلى أن البلاد تملك ما يكفى من الموارد لدعم الاقتصاد والقطاع الصحى، وقال بوتين - في رسالة معايدة بمناسبة عيد الفصح المجيد نُشرت على الموقع الالكترونى للقصر الرئاسي "الكرملين"، ونقلتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية"- إن "جميع المؤسسات الحكومية تعمل بشكل متوازن ومنظم ومسؤول.. كما أن الوضع تحت السيطرة الكاملة.. مجتمعنا كله موحد أمام هذا التهديد المشترك".

وأضاف "أن العيد يأتي هذا العام في ظروف القيود القسرية الضرورية لمكافحة انتشار الوباء"، مؤكداً أنّ جميع التدابير المتخذة لحماية حياة الناس وصحتهم ودعم الاقتصاد تتطلب موارد واحتياطيات إضافية وكبيرة وهي موجودة بالفعل لدى روسيا.

وأوضح الرئيس الروسي أن بلاده "تدرس بعناية تجربة الدول الأخرى في مكافحة (كوفيد-19) وتتبادل الأفكار مع الشركاء الأجانب".
وكانت روسيا قد سجلت، يوم أمس الأول، ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغ 4069 حالة خلال يوم واحد، ليصل بذلك إجمالي عدد المصابين إلى 32007 حتى أمس الأول.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كلف وزارة الدفاع بإعداد خطة حول إمكانية استخدام ما لدى القوات المسلحة الروسية من وسائل في مواجهة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، وأفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية أمس السبت، بأن بوتين أمر وزارة الدفاع الروسية بإعداد حزمة اقتراحات حتى 22 أبريل الجاري بشأن إمكانية إشراك القوات المسلحة والوسائل الخاصة التابعة للجيش الروسي في مكافحة تفشي فيروس "كورونا" في البلاد.

في سياق متصل، أوعز بوتين إلى الحكومة الروسية بضمان إعداد توقعات قصيرة المدى بشأن عدد المواطنين الذين أصيبوا بالفيروس، وتسليم تقارير يومية خاصة بهذا الشأن إليه.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أعلن أن ذروة وباء فيروس كورونا لم تجتازها بلاده بعد ، مؤكدا أن المخاطر المرتبطة بانتشار الوباء لا تزال مرتفعة للغاية وعدد الإصابات آخذ فى الازدياد فى موسكو وفى الأقاليم الروسية الأخرى أيضا.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة