تعافى عالم فلك صينى عمره 98 عاما من فيروس كورونا وخروجه من المستشفى

الأحد، 19 أبريل 2020 02:06 م
تعافى عالم فلك صينى عمره 98 عاما من فيروس كورونا وخروجه من المستشفى تعافى عجوز صينى من كورونا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعافى عالم فلك صيني يدعى هان تيانكي ويبلغ من العمر 98 عاما، من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وخرج من المستشفى بعد التأكد من تعافيه تماما من الفيروس منذ عدة أيام، وأجرت شبكة التلفزيون العالمية الصينية  CGTN،  مقابلة مع العجوز الصيني هان تيانكي، وعبر عن سعادته لعودته لحياته الطبيعية وعودة شهية الطعام له بعد فترة طويلة شعر فيها بعدم الرغبة في تناول أي طعام، والتقطت الأطقم الطبية صورة تذكارية مع عالم الفلك العجوز قبل مغادرته المستشفى.

وعلى جانب آخر، قال لياو ليتشيانج، السفير الصينى بالقاهرة، إن الصين تعمل على 3 لقاحات لعلاج فيروس كورونا، موضحا أن نوعا واحدا من اللقاحات انتهى من المرحلة الأولى من التجارب السريرية.

تعافى عجوز صينى من كورونا
تعافى عجوز صينى من كورونا

 

وأضاف فى المؤتمر السابع الذى تعقده السفارة الصينية بشأن جهود مكافحة كورونا، والذى تم تنظيمه عبر الانترنت، أن المرحلة الثانية من التجارب لهذا اللقاح بدأت فى 9 إبريل، موضحا أن هذا اللقاح من المحتمل أن يكون من بين الأول فى العالم للدخول إلى التجارب السريرية.

وقال إن هناك لقاحين آخرين وكلاهما دخل قريبا كذلك المرحلة الأولى من التجارب السريرية.

وعن إمكانية انتشار الفيروس مرة أخرى، استبعد السفير ذلك، قائلا إن الصين لا تزال تطبق إجراءات احترازية تتمثل فى ارتداء الكمامات فى الشارع وعدم التجمع ومراقبة الوضع للحيلولة دون انتشاره مرة أخرى.

وكانت قد أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، عن 16 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا فى 18 أبريل، فيما يعد أقل عدد منذ 17 مارس، وبتراجع عن 27 حالة أعلنت فى اليوم السابق، وكان من ضمن هذه الحالات تسع حالات لأشخاص جاءوا من الخارج وهو أقل عدد منذ 13 مارس وبتراجع عن 17 حالة فى اليوم السابق، أما الحالات السبع المتبقية فكانت منقولة محليا بتراجع عن عشر حالات فى اليوم السابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة