أكرم القصاص - علا الشافعي

تقارير: تركى آل الشيخ يرفض تخفيض رواتب لاعبى ألميريا خلال أزمة كورونا

الأحد، 19 أبريل 2020 10:08 م
تقارير: تركى آل الشيخ يرفض تخفيض رواتب لاعبى ألميريا خلال أزمة كورونا تركى ال الشيخ مالك الميريا الاسباني
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن رفض تركى أل الشيخ، مالك نادى فريق ألميريا، الذى يلعب بدورى الدرجة الثانية، تخفيض رواتب اللاعبين والموظفين فى النادى، رغم توقف النشاط الرياضى، فى ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، على الرغم من اتجاه العديد من أندية أوروبا، إلى تخفيض رواتب لاعبيها، خلال الفترة الحالية، فى ظل الأزمة الإقتصادية التى يعانى منها غالبية الأندية، بسبب توقف النشاط الرياضى.

وفقا لبرنامج "الشرينجيتو" الإسباني الشهير، فإن تركى أل الشيخ، مالك نادى ألميريا، أصدر تعليمات بعدم، تخفيض رواتب لاعبى الفريق والموظفين، حتى نهاية أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتبرع تركى أل الشيخ، بمبلغ مليون و200 ألف يورو، من أجل محاربة فيروس كورونا، فى إقليم الأندلس معقل نادى ألميريا الذي يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب دوري الدرجة الثانية الإسباني برصيد 50 نقطة، بينما يتصدر فريق قادش المسابقة برصيد 56 نقطة.  

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.  

من ناحية أخرى، علق المستشار تركى آل الشيخ على تصريحات كيكى سيتين المدير الفنى لفريق برشلونة والذى قال فيها أنه كان على وشك تدريب أحد الأندية في مصر قبل قيادة البلوجرانا وقال تركى فى تصريح عبر صفحته على فيسبوك: "القصة بنسبة لـ سيتيان لا علاقة ل لبيراميدز بها ... القصة بختصار كنت على وشك تملك نادي في الدوري المصري وكان حيدربه ووقعنا العقود ... وده كان في وقت عدم وضوح علاقتي بنادي الاهلي ... لكن لما اتضحت الامور اللغيت الفكره ... وكيكي سيتيان كان حيوصل القاهره ويبداء تدريب بعديها ب ٣ ايام ... وجا له عرض برشلونه ... فقلت ل الراجل متفوتش الفرصة ... هيا دي الحكاية ... ومش حقول ليكم الفريق كان ايه، بس عنده مستقبل".

وكان مصدر بنادى بيراميدز أكد أن المدرب الإسبانى كيكى سيتين، المدير الفنى لفريق نادى برشلونة، كان قريبا من تولى مهمة قيادة فريق الكرة خلفا للمدرب الفرنسى سباستيان ديسابر، وقبل تعيين الكرواتى أنتى تشاتشيتش ليتولى المهمة حاليا.

وأكد المدرب الإسبانى، فى تصريحات صحفية، أنه كان قريبا مت قيادة أحد أندية الدورى المصرى قبل مكالمة من إدارة برشلونة، اعتذر بسببها عن عدم قبول المهمة وقرر قيادة البلوجرانا فى شهر يناير الماضي.

وأوضح المصدر أنه بالفعل كانت هناك اتصالات واجتماعات وجلسات مطولة بين المهندس ممدوح عيد المدير التنفيذى لنادى بيراميدز وكيكى سيتين وتم خلالها الاتفاق على كل التفاصيل بشأن توليه المهمة، ولكن برشلونة دخل على خط المفاوضات وانتهى الأمر باعتذار سيتين لمدير بيراميدز من أجل قيادة البلوجرانا.

وشدد المصدر على أن بيراميدز تمنى التوفيق لسيتين فى مهمته مع برشلونة وتقبل اعتذاره قبل أن يفاوض تشاتشيتش ويتم تعيينه مديرا فنيا للنادى.

المصدر أضاف أن هدفه بعد رحيل ديسابر كان التعاقد مع مدير فنى عالمى واسم كبير طبقا لرؤية وخطة الإدارة، ووضع النادى فى دائرة اختياراته كيكى سيتين وتفاوض معه قبل قيادة برشلونة قبل اختيار تشاتشيتش صاحب الاسم الكبير والسيرة الذاتية القوية ليتولى قيادة الفريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة