"تورتة الكورونا".. هل احتفلت بعيد ميلادك وسط العزل الذاتى؟ (فيديو)

الأحد، 19 أبريل 2020 06:00 ص
"تورتة الكورونا".. هل احتفلت بعيد ميلادك وسط العزل الذاتى؟ (فيديو) التورتة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم فيديو لمخابز حلوى تصنع تورتة فيروس كورونا، للذين يحتفلون بأعياد ميلادهم وسط وباء فيروس كورونا المستجد.

حيث أبدع صانعو الحلوى فى تصميم أشكال وألوان قوالب الكيك سواء بإضافة نكهات مميزة من قطع فواكه وحبات من المكسرات، أو بابتكار شكل جديد من قوالب الكيك، وإطلاق عليها اسم متداول فى السوق، وبسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، وأبدع بعض صانعى الحلوى فى تصميم بعض أشكال الكيك والتى أطلقوا عليها اسم الفيروس، والمناسبة عند الاحتفال بأعياد الميلاد.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورة لقالب من الحلوى، مرسوم عليها وجه مرتدى قناع طبى، والتى صنعها أحد المحلات بإحدى الدول العربية، وانتشرت على صفحات مواقع التواصل تحت مسمى "تورتة الكورونا" ، كنوع من أنواع السخرية من الفيروس المستجد، ومن ناحية أخرى نال قالب الكيك إعجاب الكثير، من رواد هذه المواقع الذين أعجبوا بفكرة تصنيع حلوى بهذا الشكل.

ومن ناحية أخرى، قام الفرنسي "جان فرانسوا بري" بإبداع نوع جديد من الشوكولاتة على شكل كرات من الشيكولاتة البيضاء المغطى بلون أسود ولوز أحمر، لتشبه فيروس كورونا، وطرحه بمحله "الدوقة آن" في بلدة "لانديفيزو" بمقاطعة فينيستير فى بريتاني بشمالي غرب فرنسا.

وتخطت أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى مختلف دول العالم، حاجز الـ 2 مليون و300 ألف مصاب حيث وصل العدد حتى الآن إلى 2,306,016 حالة، وفيما تم تسجيل 158,028 حالة وفاة بالفيروس، ووصلت حالات الشفاء منه إلى 588,634، وذلك وفق موقع "ورلد ميترز".

وفيما يواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره وحصد الأرواح فى مختلف دول العالم، خاصة مع تسجيل أكثر من مليوني مصاب وأكثر من 154 ألف وفاة، وتواصل الدول جهودها من أجل منع انتشاره والسيطرة عليه من خلال الإجراءات الوقائية والاحترازية المستمرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة