دبشة وعجينة وكيشو وأبو حليمة.. أغرب اسماء لاعبى منتخب المصارعة

الأحد، 19 أبريل 2020 09:20 م
دبشة وعجينة وكيشو وأبو حليمة.. أغرب اسماء لاعبى منتخب المصارعة كيشو
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تقتصر الالقاب الغريبة فى الرياضة على لاعبى كرة القدم فقط، بل امتد إلى العاب أخرى وفقا لما يقدمه اللاعب فى صالات المنافسات، وهو ما يجبر الجمهور على تلقيبه بأحد الألقاب والتى يراها البعض غريبة، لكنها تكون جزء لايتجزأ من شخصيته.

ففى عالم الكرة نجد الجوكر والمسمار والمايسترو والصخرة والعميد والصقر وغيرها، ولكن فى لعبة المصارعة يختلف الامر .

من أبرز الألقاب فى لعبة المصارعة التى تم اطلاقها على لاعبى المنتخب فى الفترة الحالية  كيشو، عجينة، دبشة، بالإضافة الى  اسم غريب وليس لقب وهو أبو حليمة.

عجينة

كشف أحمد إبراهيم عجينة  لاعب منتخب المصارعة ، و بطل أفريقيا 3 مرات ، عن سر تسميته باسم عجينة ، ومن الذى اطلق عليه هذا الاسم .

أكد أحمد عجينة لاعب منتخب المصارعة أن هذا الاسم كان يطلق عليه قبل دخول لعبة  المصارعة ، لان جسمه كان مرن جدا ، ويشبه العجين ، خاصة وأنه كان ممتلئ وهو فى سن صغير .

وأضاف اللاعب أن هذا الاسم لازمه بعد ممارسته لعبة المصارعة ، نافيا أن يكون هذا بسبب اقامته فى الإسكندرية و ارتباط الاسم بأحد انواع الصيد التى يستتخدم فيها العجين  .

دبشة

أحمد السيد خليل دبشة لاعب منتخب المصارعة، قال إن اسم الشهرة "دبشة" تم إطلاقه عليه وهو فى سن صغير، بسبب هزاره مع أصدقائه .

وقال اللاعب فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه تم تسميته دبشة لأنه كان غشيم فى الهزار، وهو صغير مع أصدقائه فى المدرسة، وعندما اتجه لممارسة المصارعة ، كان غشيم أيضا فى طريقة لعبه، فلازمه الاسم قبل وبعد ممارسة المصارعة.

استطاع دبشة أن يحقق فى مسيرته الميدالية البرونزية لدورة الألعاب الأولمبية للشباب 2014، وذهبية البطولة الأفريقية 5 مرات على التوالى، وكذلك فضية البحر المتوسط، وبرونزية بطولة إبراهيم مصطفى الدولية.

أما محمد ابراهيم كيشو لاعب المنتخب و المتأهل الى الاولمبياد فقال أن هذا الاسم أطلقه عليه و الده، و لكن دون ان يعرف الاسباب  لهذا اللقب، و الذى اصبح معروفا به فى الوسط الرياضى عامة و المصارعة خاصة.

 

ابو حليمة

هو ليس لقب تم اطقه على اللاعب بل هو اسمه الحقيقى فى الاوراق الرسمية، أبو حليمة محمد، وبسؤال المقربين منه، قالوا أن هذا اسمه الحقيقى ،  كما ان له شقيق يدعى مطحنة، و بالتالى فأسمه ليس غريبا أو يدعوا الاندهاش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة