زى النهاردة من 12 سنة.. بايرن ميونخ بطلا لكأس ألمانيا على حساب بروسيا دورتموند

الأحد، 19 أبريل 2020 01:39 م
 زى النهاردة من 12 سنة.. بايرن ميونخ بطلا لكأس ألمانيا على حساب بروسيا دورتموند بايرن ميونخ
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعاد فريق بايرن ميونخ، ذكرى انتصاره على بروسيا دورتموند، فى نهائى كأس ألمانيا عام 2008، بعد الفوز بهدفين مقابل هدف، فى الأشواط الإضافية.

ووفقا للموقع الرسمى للنادى الناطق باللغة العربية، كان لوكا تونى فى الموعد ليسجل هدفين من أهم أهدافه مع بايرن ميونخ، ليقود الفريق البافارى للفوز على غريمه بروسيا دورتموند، بهدفين لهدف بعد التمديد فى نهائى كأس ألمانيا فى الملعب الأوليمبى ببرلين.

جاء الهدف الأول فى المباراة فى الدقيقة 11 من سيناريو متكرر للبايرن فى ذلك الموسم، حيث أرسل فرانك ريبيرى كرة عرضية متقنة للمهاجم الإيطالى لوكا تونى، وهما اللذين كانا انضما للفريق البافارى فى صيف عام 2007، ليودعها الأخير مرمى الفريق الأصفر والأسود.

استمر تقدم البايرن حتى الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلى للمباراة، لكن ملادن بيتريتش تدخل ليسجل هدف التعادل لدورتموند ويفرض على الفريقين لعب 30 دقيقة إضافية، وفى الدقيقة 103، سدد لوكاس بودولسكى كرة أرضية زاحفة أخطأت الطريق إلى المرمى، إلا أنها وجدت لوكا تونى فى انتظارها داخل منطقة الجزاء، ليحولها إلى داخل الشباك بلمسة رائعة، مسجلًا الهدف الثانى له وللبايرن، الذى ضمن للفريق رفع كأس البطولة.

وفى السابع عشر من مايو 2008، أضاف البايرن لقب البوندزليجا للقب كأس ألمانيا، ليحقق الفريق الثنائية المحلية، لوكا تونى فاز بجائزة هداف الدورى الألمانى فى ذلك الموسم برصيد 24 هدفًا.

من ناحية أخرى، هاجم مانويل نوير حارس مرمى فريق بايرن ميونخ الألماني إدارة البافارى، بسبب تسريب تفاصيل مفاوضات تجديد عقده خلال الفترة الماضية. وقال حارس بايرن ميونخ، فى تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية، "كنت سعيدًا بقرار التمديد مع هانزى فليك، إنه مدرب رائع، ترى كيف يتعامل مع الفريق، وكيف نلعب كرة القدم، ولكن أيضًا الأجواء، لقد أقنعنى كثيرًا، وهذا هو سبب تمديده كانت إشارة لى للبقاء فى البايرن".

وأضاف نوير: "أريد أن ألعب طالما أنا لائق، ولكن أهم شيء بالنسبة لى هو الثقة، من الواضح أنه من المثالى أنى أريد عقدًا لمدة 5 سنوات، عمرى 34 عامًا ولا يمكننى التكهن بكيفية ما سأكون عليه فى التاسعة والثلاثين من عمرى، لهذا السبب ما تم اقتراحه علنًا، لا معنى له على الإطلاق".

وتابع نوير: "أريد عقدًا حيث لدينا مع بايرن ميونخ وضع يكسب فيه الجميع ويسعد به الجميع، أريد أن أؤدي، وأن أكون هناك مع الفريق ونفعل كل شيء لضمان تحقيق أقصى قدر من النجاح، بشغف 100%، يجب أن تكون الظروف مناسبة، وهذا ما هو عليه".

420201913858468-أوليفر كان
أوليفر كان

 

420201913858468-بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

 

420201913858468-ريبرى وتونى
ريبرى وتونى

 

420201913858468-لوكا تونى
لوكا تونى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة