صور.. زينة رمضان تملأ شوارع القرى فى المنيا وتتحدى كورونا

الأحد، 19 أبريل 2020 07:00 ص
صور.. زينة رمضان تملأ شوارع القرى فى المنيا وتتحدى كورونا زينة رمضان
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

امتلأت شوارع قرى محافظة المنيا، بالزينة الورقية بأشكال مختلفة، استعدادا لاستقبال شهر رمضان، حيث عكف الأطفال والشباب على عمل الزينات وتعليقها فى الشوارع تعبيرا عن فرحتهم بقدوم شهر رمضان المبارك، وتعد زينة الشوارع المصنوعة من الورق واحدة من العادات والتقاليد فى محافظة المنيا، يتم تصنيعها كل عام مع بداية الشهر الكريم، رغم ما أصاب العالم من فيروس كورونا، إلا أن الشباب ظل على مدار الأيام الماضية يصنع تلك الزينات وبدأ بتزيين الشوارع بها.

وقال عاطف عبد العزيز أحد شباب قرية ريدة، إن صناعة الزينة من الورق من الأشياء المحببة للأطفال، وكل عام نجمع مجموعة من شباب الشارع ونقوم على تجهيزها وتعليقها.
 
وأضاف: هى ليست مكلفة لأن جميعها مصنوع من الأوراق القديمة المهدرة، ونقوم على تشكيلها على هيئة فوانيس أو مكعبات لتعطى شكلا جماليلا للشارع طوال أيام شهر رمضان الكريم.
 
ولفت عامر ناجى أحد شباب القرية إلى أن صناعة الزينة من الورق لا يستغرق وقتا طويلا، وقد وقع الاختيار على الورق لأنه غير مكلف ومتوافر فى كل منزل بالقرية، مشيرا إلى أن بعض الأهالى يقومون بتعليق الفوانيس الميضأة حتى تعطى شكلا جماليلا أكثر ويساهم فى إنارة الشارع طوال الشهر الكريم.
 
وقال محمد حسين أحد شباب القرية: نجد فرحة كبيرة أثناء عمل تلك الزينات وتعليقها فى الشوارع، فهى تعبر عن قدوم شهر رمضان ورغم كل ما تمر به البلاد ومواجهتها لفيروس كورونا إلا أننا قررنا عمل الزينة وتعليقها لنعطى الأمل ونرسم البهجة فى نفوس المواطنين.
 
 
 
 
IMG_20200418_074825
 
 
IMG_20200418_074821
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة