ضبط عاطل استولى على 645 ألف جنيه من مواطنين لتوظيفها بتجارة الأراضى بسوهاج

الأحد، 19 أبريل 2020 01:49 م
ضبط عاطل استولى على 645 ألف جنيه من مواطنين لتوظيفها بتجارة الأراضى بسوهاج متهم - أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد في إطار الجهود لمكافحة جرائم توظيف الأموال والنصب والإحتيال على المواطنين للإستيلاء على أموالهم من إلقاء القبض على عاطل يقيم بدائرة مركز سوهاج لقيامه بالنصب والاحتيال على 3 مواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت 645 ألف جنيه بقصد توظيفها في مجال تجارة الأراضى على غير الحقيقة.

كان العميد صلاح أبوسحلى مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد بسوهاج بلاغا من عصام .ص .ج عامل و2 أخرين يقيمون بمحافظة سوهاج ببلاغات ضد أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم قدرته على توظيفها مقابل أرباح شهرية ثابته.

بالفحص تبين من خلال التحريات التي قادها العقيد راشد سالم مفتش الإدارة قيام شوقى .م .م عاطل صاحب ومدير شركه للإستثمار العقارى والإستصلاح الزراعى، ومطلوب ضبطه حبس 6 أشهر تبديد بتلقيه مبالغ مالية من المبلغين بلغ إجماليها 645 ألف جنيه بقصد توظيفها لهم في مجال تجارة الاراضى والإستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح شهرية قدرها 10% من قيمة راس المال، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبلغ المالية المستولى عليها بالمخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة 1988 .

وأضافت التحريات بوجود ضحايا أخرين لميتقدموا ببلاغات أملا في الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم . عقب تقنين الإجراءات وإستئذان النيابة العامة تم ضبط المتحرى عنه وبمواجهته بارتكابه الوقعة تعهد برد المبلغ المستولى عليه من المبلغين، وتم تحرير محضرا بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة