عمدة باريس: بعض المصابين بكورونا سيقيمون بفنادق العاصمة الفرنسية

الأحد، 19 أبريل 2020 03:48 م
عمدة باريس: بعض المصابين بكورونا سيقيمون بفنادق العاصمة الفرنسية الحجر الصحى - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم أن عمدة العاصمة باريس، آن هيدالغو، أعلن أن المصابين بفيروس كورونا، الذين لا يمكنهم البقاء فى منازلهم دون أن ينقلوا العدوى إلى أسرهم، سيتم تخصيص أماكن بفنادق باريس لإقامتهم، حيث قالت هيدالغو إن مجموعة "Accor" للفنادق اقترحت على سلطات باريس أن تضع تحت خدمتها الفنادق، مثلما فعلت في برشلونة.

وأوضحت عمدة باريس أن الفكرة تتمثل بتوفير إمكانية الإقامة في غرف في الفنادق للأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا لمدة أسبوعين، وهي فترة الحجر الصحي، مشيرة إلى أن سلطات باريس تعتزم توزيع كمامات مجانية على سكان باريس للوقاية من انتقال العدوى.

وقالت: عمدة العاصمة باريس "قررنا إنتاج أقنعة من القماش قابلة للغسل، والتي سنقوم بتوزيعها مجانا على سكان باريس، حيث إن عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا في فرنسا بلغ 19323 حالة، فيما تجاوز عدد المصابين 152 ألف مصاب.

وتقوم سلطات اليقظة الدوائية في فرنسا بالتحقيق في الآثار الجانبية لجزيئات هيدروكسي كلوروكين الذى أعلن عنه عالم الأمراض المعدية والأوبئة في مرسيليا ديدييه راوول ويروج لنجاحه الكبير لشفاء مرضى كورونا، ووفقاً لصحيفة لو موند الفرنسية، فإن العالم الذى روج لعقار وفوائده يحذر بشدة من استخدام عقار " بلاكنيل" دون أمر الطبيب أو الخضوع لبروتوكول علاج متخصص تم وضعه بمعرفة الطبيب، وإن الدواء له استخدام محدد  بمساعدة بعض الأدوية للوصول إلى الشفاء التام.

ويحذر أخصائيو الأمراض المعدية في مرسيليا ديدييه راوول من استخدام العلاج الذاتي لهيدروكسي كلوروكين ، وهو جزيء يوصي به بالاشتراك مع مضاد حيوي ، أزيثروميسين للتغلب على كورونا.

وشدد راوول، "كن حذرا ، لا تصف ذلك بنفسكعلى وجه الخصوص ، فسوف تحتاج إلى طبيب ليصفه ، تحتاج إلى مخطط كهربائي للقلب وعليك قياس البوتاسيوم في دمك، لا يجب أن ترتجل ، وعليك توخي الحذر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة