محافظ كفرالشيخ: توريد 1051 طن القمح واتخاذ الإجراءات الوقائية بالصوامع

الأحد، 19 أبريل 2020 10:16 ص
محافظ كفرالشيخ: توريد 1051 طن القمح واتخاذ الإجراءات الوقائية بالصوامع محافظ كفر الشيخ يتفقد صوامع القمح
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب المحافظ، اليوم الأحد، الصومعة المعدنية بمدينة كفرالشيخ ، حيث تم استلام 1051 طن و 725 كيلو من محصول القمح من المزارعين ، وذلك بحضور اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والمحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين. 

وأشار محافظ كفرالشيخ، أن المحافظة استعدت بـ 22 موقعاً لتوريد القمح، لافتًا أن المساحة من الأراضى المنزرعة بالقمح فى المحافظة، 146 ألف و 714 فدان، ومتوسط انتاجية الفدان من 2 ونصف إلى 3 والمستهدف توريده 180 ألف طن للشون والصوامع.

أكد محافظ كفرالشيخ، على اتخاد الإجراءات الاحترازية أثناء عملية التوريد للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتوريد الاقماح بدرجات النظافة المعلن عنها، وعدم خلط أى اقماح مستوردة مع اقماح محلية او توريد اقماح قديمة وحال ثبوت ذلك يتم مصادرة كل الكمية وتوقيع غرامة تعادل ضعف الكمية لضمان الحفاظ على جودة الاقماح المحلية الموردة.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن الوزارة حددت أن يبدأ موسم توريد القمح المحلى اعتباراً من 15 أبريل الجارى ولمدة ثلاثة أشهر حتى 15 يوليو 2020، على أن تكون مواعيد عمل لجان استلام الأقماح من 8 صباحاً حتى 8 مساءً، وفى شهر رمضان من 9 صباحا حتى 4 عصراً، ومن بعد الإفطار حتى 11 مساءً طوال شهر رمضان.

جدير بالذكر؛ أن القمح أحد أهم السلع الاستراتيجية فى مصر، والانتاج هذا العام سيكون اكثر من العام الماضي، حيث بلغت المساحة المنزرعة من القمح 3 مليون و 400 فدان مقارنة بـ 3 و 100 مليون فدان العام الماضى ومن المستهدف توريد 3 مليون و 600 ألف طن قمح.

محافظ كفر الشيخ خلال الجولة (2)
محافظ كفر الشيخ خلال الجولة (2)

 

محافظ كفر الشيخ خلال الجولة (1)
محافظ كفر الشيخ خلال الجولة (1)

 

عربات استلام القمح (2)
عربات استلام القمح (2)

 

عربات استلام القمح (1)
عربات استلام القمح (1)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة