نقيب المهن التمثيلية: اعتذر لجيش مصر الأبيض وملائكة الرحمة بشأن فيلم يوم وليلة

الأحد، 19 أبريل 2020 11:41 م
نقيب المهن التمثيلية: اعتذر لجيش مصر الأبيض وملائكة الرحمة بشأن فيلم يوم وليلة أشرف زكى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، إن جيش مصر الأبيض يقاتلون فى الصفوف الأولى خلال حرب الدولة المصرية والعالم كل فى مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وتابع: "كل التقدير لجيش مصر  الأبيض وهم فوق الرأس.. وأنا بتعذر  لهم عما حدث من رد فعل بشأن فيلم يوم وليلة ونقدر الدور العظيم الذى يقومون به".

وأضاف "زكى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن التناول الفنى لا يسيء للفنان مطلقاً عندما يقوم بدور شخصية منحرفة تماماً كما أنه لا يسيء إلى أى فئة أو شريحة من المجتمع، موضحاً أن فيلم "يوم وليلة" والمسئولية فيه تقع على عاتق الرقابة على المصنفات التى أجازت هذا العمل بالإضافة إلى أن كان به شيء يغضب البعض يسأل عنها صناع الفيلم والرقابة والمصنفات وليس الممثل الذى يؤدى دوره فقط.

وأكد "زكى"، أن الرقابة أجازت العمل وطرح للعرض، معاتبًا من وصف دور الفنانة درة فى العمل الفنى بـ"قذر"، وتابع: "أنتم الملائكة لا تستخدمون هذه العبارات".

وكانت الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض، قد انفعلت على الهواء خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، مساء أمس السبت قائلة: "هى الدراما المصرية مش هترحمنا.. ليه مصر والعالم فى وادى وهى فى وادى تانى".

وأضافت "كوثر محمود"، أن فيلم "يوم وليلة"، للفنانة "درة"، يسيء لـ600 ألف ممرض وممرضة يعملون فى المنظومة الصحية، وتابعت: "جيش مصر الأبيض وهم جميعاً مشروع شهيد ذهبوا إلى مستشفيات الحجر وهم على علم بأنهم عرضة للإصابة.. ولكن منذ 3 أيام هناك حالة غضب كبيرة وسط الممرضين بسبب الفيلم الذى لا يعبر عن الدور الكبير الذى تقدمه الممرضات الآن".

وأكدت نقيب عام التمريض، أن المجتمع أطلق على العاملين فى المنظومة الطبية جيش مصر الأبيض وقدر دور الممرضات، وأوصل رسائل قوية لهم شجعتهم على الدور الذى يقومون به، وتابعت: "لكن فيلم يوم وليلة قذر، ويسيء للتمريض.. مش هى دى شخصية الممرضة".

وأضافت نقيب عام التمريض، أنها كانت تعلم بأمر الفيلم ولذلك قامت برفع دعوى قضائية عليه، وفى ظل الظروف التى تشهدها مصر لم يعرض فى السينما، وتابعت: "ولكن فوجئنا أن الفيلم نشر على موقع اليوتيوب"، مناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بوقف عرض الفيلم ورفعه من السوشيال ميديا.

وكانت الفنانة التونسية درة قد أعربت عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية التى تلقتها على دورها فى فيلم "يوم وليلة"، الذى ينافس على إيرادات منتصف العام، مؤكدة أن الفيلم يمثل نقلة نوعية فى مسيرتها الفنية، وقالت درة، إنها تلقت ردود فعل قوية على دورها فى الفيلم، وتمنت أن تكون شخصيتها نالت إعجاب الجمهور، مشيرة إلى أنها أحبت العمل، خاصة أنه يناقش قضايا إنسانية، ويعد لونا لم يقدم فى السينما منذ فترة طويلة.

وأضافت، أنها تجسد شخصية "ميرفت" وهى فتاة تعمل فى إحدى المستشفيات الحكومية، تمر بظروف اجتماعية صعبة تدفعها لأفعال غير أخلاقية، مشيرة إلى أنها أحبت العمل، خاصة أنه يناقش قضايا إنسانية، ويعد لونًا لم يقدم فى السينما منذ فترة طويلة.

وأشارت إلى أن تصوير مشاهد الفيلم فى أماكن حقيقية جعلهم يتعايشون بشكل أكبر مع الشخصيات، ويتمكنون من تقديم تفاصيلها بشكل جيد، مشيرة إلى المجهود الكبير الذى بذله فريق العمل حتى يخرج الفيلم بشكل يليق بالجمهور الذى اعتاد منهم على الأعمال القيمة.. مضيفة أنها لا تهتم بالمنافسة وأن ما يعنيها حقا هو أن الجمهور يعجب بالعمل وما تقدمه.

وتدور قصة الفيلم حول أحد أمناء الشرطة، الذى يتولى البحث فى بعض القضايا الاجتماعية، وخاصة تلك القضايا التى تتعلق بأزمات الفقراء داخل مولد السيدة، والمشاكل التى يتعرضون لها، وتتم كل تلك الأحداث فى يوم واحد فقط.

ويشارك فى بطولة الفيلم خالد النبوي، وأحمد الفيشاوي، وحنان مطاوع، وخالد سرحان، ومحمد عادل، وحمزة العيلي، ومحمد جمعة، وشادى أسعد، تأليف يحيى فكري، وإخراج أيمن مكرم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة