أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الكتاب تستعد لإطلاق مشروع "ذاكرة معرض الكتاب" على اليوتيوب

الأحد، 19 أبريل 2020 10:00 م
هيئة الكتاب تستعد لإطلاق مشروع "ذاكرة معرض الكتاب" على اليوتيوب الهيئة العامة المصرية للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكل محبي معرض القاهرة الدولى للكتاب،  تعمل الهيئة المصرية للكتاب على إتاحة تراث المعرض من فيديوهات نادرة وندوات مهمة لمشاهدة على قناة وزارة الثقافة الرسمية على اليوتيوب، وذلك ضمن مبادرة خليك فى البيت الثقافة بين ايديك، وتساءلات هيئة الكتاب، زائرين صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"،  من تريد أن ترغب فى مشاهدته من نجوم الفكر والأدب والفن والعلم خلال الدورات السابقة للمعرض.  

تقدم وزارة الثقافة بجميع قطاعاتها المعنية بالنشر إتاحة عدد كبير من أمهات الكتب المتنوعة الصادرة فى جميع قطاعات الوزارة، وذلك من أجل التحميل المجانى بصيغة pdf من الموقع الرسمى لوزارة الثقافة على شبكة الإنترنت، ويأتى ذلك ضمن مبادرة وزارة الثقافة "خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك"، فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الوبائى، ومن بين إصدارات الكتب التراثية  وسلسل الكتب المعرفية والتنورية، والعديد من الكتب العلمية، المجلات الصادرة عن هيئة الكتاب، وأيضا الكتب السياسية.

 

جدبر بالذكر أن بوابة الثقافة تعد المنصة الأولى من نوعها التي تحتوى على كنز ثقافي نادر لإعلاء المستوى الثقافي للمثقفين وللأفراد المرتبطين ارتباطا وثيقا بالجهات الثقافية في محافظات مصر المختلفة، ويعد شعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلي 100 مليون مثقف مصري ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم أجمع عامة ودول أفريقيا خاصة.

 

وتعمل البوابة أيضا على تيسير الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها في مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم علي خدماتهم إلكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة