وزارة الصحة: قاعدة بيانات 100 مليون صحة ساعدت فى مواجهة انتشار كورونا

الأحد، 19 أبريل 2020 08:26 م
وزارة الصحة: قاعدة بيانات 100 مليون صحة ساعدت فى مواجهة انتشار كورونا هالة زايد وزيرة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة منى قدرى مستشارة وزيرة الصحة للتحول الرقمى أن قواعد البيانات التى تم إنشاؤها لمباردة "100 مليون صحة" ساعدت كثيرا فى مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأشارت إلى دور الدولة فى إصدار الأبليكشن الذى يحتوى على كل المعلومات والأسئلة الشائعة حول فيروس كورونا، وكيفية التعامل معه، مع صدورالدولة يوميًا لتقارير إحصائية حول عدد حالات الإصابة وعدد الممتثلين للشفاء، وكذلك المقارنة بين مصر وبين دول العالم لمقارنة الوضع الحالى وبروتوكولات العلاج.

كما وجهت الشكر لـوزيرة الصحة وإلى الطاقم الطبى "جيشنا الأبيض" بشكل كامل من أطباء وممرضين على جهودتهم وتفانيهم فى مواجهة هذه الأزمة، وتضحياتهم العظميمة للحد من انتشار فيروس كورونا، ولوزارة الصحة على تدريب 10 آلاف طبيب لإعلان حالة الاستعداد القصوى وأن يكون الأطباء فى مختلف التخصصات على وعى كافٍ بكيفية التعامل مع هذا الفيروس خلاف الأمراض الصدرية.

وأشادت بإجراءات مصر الاستباقية فى المجال الطبى وفى تعاملها مع الأزمة والتى اتضحت من خلال التجهيز السريع لمستشفيات الحجر الصحى وطاقم الأطباء، وكذلك توفير توفير المستلزمات الطبية لحماية الأطباء.

وأكدت على سير مصر بخطى ثابتة لتطوير منظومة التعليم وعقلية الطالب وتطبيق التحول الرقمى فى الجامعات، وعلى اتباعهم لتعليمات الوزير فى استكمال الدراسة عن بعد "أون لاين" فى الأكاديمية البحرية، مؤكدة نجاح التعليم الإلكترونى لديها بشكل كبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة