خلال توجيه رسالة للعاملين بالقطاع..

وزير البترول: العاملون بالقطاع خط الدفاع الأول لمصر في تأمين إمدادات الطاقة

الأحد، 19 أبريل 2020 08:42 م
وزير البترول: العاملون بالقطاع خط الدفاع الأول لمصر في تأمين إمدادات الطاقة وزير البترول طارق الملا
كتبت - مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  للعاملين بقطاع البترول والغاز والتعدين بمختلف أرجاء مصر برسالة تحية وتقدير واعتزاز لتحملهم  كامل المسئولية بأعلى درجات الكفاءة والاخلاص في مواجهة التحديات غير المسبوقة  التي تمر بها مصر وسائر دول العالم.

وأضاف المهندس طارق الملا، خلال كلمته للعاملين: "لقد أثبتم بما لا يدع  مجالا للشك أنكم خط الدفاع الأول لمصر في مجال تأمين إمدادات الطاقة وتدبير احتياجات الدولة ومواطنيها من كل أنواع الوقود بما يضمن تحقيق الاستقرار الكامل لمصر في هذا التوقيت ولكي نكون بذلك خير عون وسند الدولة المصرية والقيادة السياسية فى معركتها الحالية ضد فيروس كورونا، والتى يتم إدارتها بكفاءة واقتدار على كل المحاور حفاظًا على المواطن المصري وتخفيفًا لوطأة أثارها السلبية.

وقال الوزير، أوجه تحيه تقدير لكل العاملين الكرام جنود العمل المتميزين في مواقع إنتاج البترول والغاز الطبيعي في معامل مصافي التكرير والمستودعات وفي مصانع المجمعات البتروكيماويات وفي النقل والتوزيع وفي محطات الخدمة والتموين بالوقود والغاز الطبيعي، وفى مشروع مصر القومي لتوصيل الغاز الطبيعي في المصانع والمنازل، ورجال طوارئ الغاز ورجال الشبكات وخطوط انابيب البترول والمنتجات والغاز، وكوادر قطاع الخدمات البترولية، ورجال المناجم و مواقع التعدين، كل الشرفاء المخلصين للوطن.

وأعرب  الوزير، عن  تقديره لما يقدمه العاملين بقطاع البترول من جهود كبير في هذا التوقيت مؤكدًا أن سلامتهم  الشخصية أولوية قسوة  والالتزام  بتوفير كل وسائل الأمان، قائلا: "أنا على ثقة تامة في وعيكم الكامل والتزامكم بكل التعليمات وإجراءات الوقاية الشخصية داخل مواقع العمل بما يضمن سلامتكم الشخصية وسلامة أسركم وذويكم".

وأضاف المهندس طارق الملا، أنه كلما تم الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا فى كل المواقع  كلما تم عبور الأزمة سريعًا بإذن الله" .

وأكد الوزير، احترامه وتقديره لكل العاملين بالقطاع لما قدموه من نتائج أعمال متميزة قائلاً: "أجدد العهد معكم لله والوطن أن نظل على العهد، جنودًا مخلصين يعملون على رفعة هذا الوطن الحر الأبي والحرص على مقدراته والاستغلال الأمثل لثرواته الطبيعية".

 وتابع الوزير، أن العاملين بقطاع البترول كانوا من ضمن أسباب النجاح في أوقات الاستقرار وهم شركاء للوطن في عبور التحديات والأزمات في الفترة الصعبة الراهنة.

واليوم أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن مشروعات التكرير التى يتم تنفيذها من خلال استراتيجية عمل مخططة لقطاع البترول  منذ 3 سنوات تهدف إلى دعم الاستقرار الحالى الذى تشهده سوق المنتجات البترولية وتخفيض الاستيراد ومن ثم تخفيف العبء عن كاهل الموازنة العامة للدولة، مشيرًا إلى مراعاة التوزيع الجغرافى لمشروعات التكرير الجديدة لتلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية والمساهمة فى دعم خطط التنمية وتحقيق معدلات النمو المستهدفة من الدولة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة