أشهر 5 جمل فى قاموس النكد الرجالى.. سمعتى كام منها فى العزل المنزلى؟

الخميس، 02 أبريل 2020 08:00 م
أشهر 5 جمل فى قاموس النكد الرجالى.. سمعتى كام منها فى العزل المنزلى؟ كوميك من فيلم المصلحة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ فرض العزل المنزلى والتباعد الاجتماعى على الزوجين أن يقضيا وقتًا أطول مع بعضهما البعض على عكس نمط حياتهما المعتاد، أصبح الجميع يتخوف من اندلاع الخلافات الزوجية لأتفه الأسباب فقط بسبب الملل.

ومثلما طور الرجل حاسة سادسة تستشعر اقتراب "خناقة" مفتعلة من الزوجة، طورت الزوجات قاموسها الخاص للنكد الرجالى و"التلاكيك" التى دائمًا ما تكون بداية لمشكلة يخلقها الرجل من لا شىء فقط لأنه بحاجة لتفريغ طاقة غضبه أو ملله.

ولأن أيام الحظر حافلة بهذه المشاهد بسبب حرمان الرجال من مهربهم المفضل فى المقاهى وأمام مباريات كرة القدم، إليكِ أشهر 5 جمل فى قاموس النكد الرجالى. 

الفازة دى مش محطوطة مكانها ليه ؟

قد يبدأ الرجل خلال فترة العزل المنزلى، باكتشاف بعض التغيرات بقطع ديكور المنزل، والتى قد تكون تغيرت منذ شهور طويلة، ولم ينتبه لها خلال هذه الفترة، مثل أن يكون مكان إناء الزهور تغير ووضع بمكان أخر، يصبح هذا الأمر بالنسبة له كارثة، ليطرح سؤاله الذى يريد عليه إجابة فى الحال، وهو" الفازة دى مش محطوطة مكانها ليه ؟"

الفازة مش محطوطة هنا ليه
 

الأكل ناقصه ملح ياهانم

بعض الرجال يتحولون خلال فترة العزل المنزلى إلى نقاد طعام محترفين لديهم طيلة الوقت تعليقات سلبية على الطعام ويتدخلون أحيانًا فى مرحلة الطهى بتعليماتهم وملاحظاتهم بين من يرى ضرورة إضافة بعض البهارات والتوابل أو تقليلها، أو كمية المياه فى الطبخة أو حتى طريقة ترتيب مكونات الأكلة، وإذا لم تتبعى التعليمات بحذافيرها تبدأ مرحلة "التلاكيك" والانتقادات للأكلة.

 

الأكل ناقصه ملح
الأكل ناقصه ملح

 

إيه التراب اللى موجود على التربيزة ده ؟
 

يحرص الرجل خلال فترة جلوسه فى المنزل، بالبحث بدقة كما لو كان مفتش مباحث يبحث عن أثار جريمة جارى التحقيق فيها، فيبدأ بالبحث عن الأخطاء غير المرئية، وإذا عثر على بعض الأتربة المتراكمة على إحدى الأجهزة المنزلية يشعر بفرحة شديدة كما لو كان عثر على دليل اتهام خلال بحثه عن أثار الجريمة، ليصرخ بصوته قائلاً:" إيه التراب الموجود على التربيزة ده ؟" مع طلب بضرورة قيام بحملة تنظيف الأن على المنزل بأكمله للتخلص من جميع الأتربة الموجودة وغير الموجودة.

 

هاتى الريموت

قد لا يكون الرجل متابع لإحدى البرامج بالتليفزيون لجلوسه لفترة طويلة على المقاهى والكافيهات مع أصدقائه، ولكن خلال فترة جلوسه بالمنزل، يتحول لمتابع متشدد لإحدى البرامج ونشرات الإخبار، خاصة وقت متابعة المسلسلات المفضلة لأفراد عائلته، وذلك رغبة منه فى التحكم ليس أكثر.

اهو غلاسة كده
اهو غلاسة كده

زرار القميص ده ماتخيطش ليه ؟

يبدأ الرجل خلال فترة جلوسه بالمنزل، بالبحث فى ملابسه القديمة، ليعثر على بعض دلائل أخرى لإهمال زوجته، فإذا وجد قميص قديم يبدأ بالبحث فيه وعند عثوره على دليل واحد، يصرخ على زوجته قائلاً " زرار القميص ده ماتخيطش لحد دلوقتى ليه" رغم إنه لم ينوى ارتداء القميص وأصبح موضة قديمة بالنسبة له، لكنه يجد بذلك فرصة للتخلص من الملل الذى يشعر به.

زرار القميص ماتخيطش ليه
زرار القميص ماتخيطش ليه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة