50 متطوع بشمال سيناء يشاركون فى إجراءات حفظ شاطئ العريش بلا زوار

الإثنين، 20 أبريل 2020 03:38 م
50 متطوع بشمال سيناء يشاركون فى إجراءات حفظ شاطئ العريش بلا زوار أحد الشباب
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك 50 متطوع من شباب شمال سيناء فى إجراءات حفظ شاطئ العريش وتنبيه الأهالى عدم الوصول إليه، وقال إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، إنه تم نشر الشباب على طول الشاطئ على ساحل مدينة العريش .

وأضاف أنه يتم متابعتهم من قبل غرفة عمليات يشرف عليها قيادات مديرية الشباب والرياضة وإدارة العريش الرياضية بمنطقة وسط المدينة .

وقال أحمد عز الدين أحد الشباب المتطوعين، إنهم بدأوا عملهم منذ الصباح الباكر وجميعهم متطوعين مجانا من أجل مساعدة أهلهم عدم الاقتراب من الشاطئ والتجمع كإجراء احترازى للوقاية من فيروس كورونا .

اضاف أن الأهالى استجابوا بشكل كلى باستثناء أعداد قليلة يتم إقناعهم بخطورة التواجد، لافتا إلى أنه يتم مساندتهم من قوات الشرطة .

وتفقد اللواء عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الحدائق والمتنزهات والشواطىء بمدينة العريش للتأكد من لإغلاقها لمنع التجمعات فى مواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وقال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن هناك التزام كامل بكافة قرارات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بهذا الشأن، مشددا على ضرورة الإغلاق التام لكافة الحدائق العامة والمنتزهات والشواطئ، ومتابعة ذلك عن طريق المسئولين، إلى جانب غلق مراكز الشباب والأندية الرياضية وعدم السماح بممارسة أى مسابقات رياضية داخلها أو فى الشوارع والميادين الرئيسية منعا لأى تجمعات.

كما شدد على منع تواجد للباعة الجائلين وأماكن التسلية فى مناطق الحدائق والمنتزهات والشواطئ أو بالقرب منها، وعدم السماح بتوقف السيارات الخاصة بجوار أو بالقرب من المنتزهات، حيث تم إغلاق بعض الطرق المؤدية اليها لعدم السماح بدخول أتوبيسات الرحلات أو المينى باصات أو أى سيارات خاصة الى الشواطئ أو المنتزهات.

وأصدر المحافظ، توجيهاته إلى عدد من المسئولين فى الفنادق بالحرص على التزام العاملين فى كافة المنشآت بلبس الكمامات والقفازات واتباع كافة الإجراءات الوقائية.

وشملت جولة المحافظ بمرافقة فتحى راشد وكيل وزارة التموين ومباحث التموين تفقد الأسواق والمحلات التجارية والمخابز للتأكد من توافر كافة احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، وكذلك المقررات التموينية ، منوها الى استمرار الحملات الرقابية من جانب التموين والصحة والطب البيطرى لمراقبة الصلاحية والأسعار ومدى توافر السلع وكافة احتياجات المواطنين، مشيرا إلى استمرار تشغيل المخابز طوال اليوم .

IMG_6481
 
 
IMG_6471
 

 

IMG_6469
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة