استراليون يطالبون بضرورة استمرار القيود حتى مع تباطؤ حالات الإصابة بكورونا

الإثنين، 20 أبريل 2020 08:17 ص
استراليون يطالبون بضرورة استمرار القيود حتى مع تباطؤ حالات الإصابة بكورونا سكوت موريسون رئيس وزراء استراليا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر أكثر من 150 اقتصاديا استراليا الحكومة، اليوم الاثنين، من تخفيف قواعد التباعد الاجتماعى التى تهدف إلى وقف انتشار فيروس كورونا المستجد مع تباطؤ وتيرة الإصابات إلى أدنى مستوى لها منذ أسابيع، وتفادت استراليا، حتى الآن الأعداد الكبيرة لضحايا كورونا المسجلة فى أنحاء العالم بعد إغلاق حدودها وفرضها قيودا على تنقل الناس.
 
وعلى الرغم، من أن هذا الإجراءات أبطأت الزيادة فى حالات الإصابة الجديدة لأقل من 40 حالة جديدة يوميا فمن المتوقع أن تدفع القيود إلى وصول معدل البطالة إلى نحو عشرة فى المئة وهو أعلى مستوى له منذ 16 عاما.
 
وسجلت استراليا الآن، 6617 حالة إصابة بكورونا و71 حالة وفاة منذ ظهور أول حالة فى أواخر يناير.
 
ومع تزايد الدعوات، لتخفيف القيود نشر اقتصاديون استراليون بارزون رسالة مفتوحة لدعوة الحكومة إلى إعطاء أولوية لاحتواء انتشار الفيروس.
 
وقالت المجموعة، التى تضم 157 اقتصاديا من الجامعات الاسترالية " لا يمكن أن يكون لدينا اقتصاد فعال إذا لم نعالج أولا بشكل شامل تلك الأزمة الصحية العامة".
 
وقالت الحكومة والبنك المركزى فى استراليا، إنهما سيضخان 320 مليار دولار استرالى (203 مليارات دولار) فى الاقتصاد الاسترالى فى محاولة لتخفيف الأضرار الاقتصادية.
 
وكان سكوت موريسون رئيس وزراء استراليا، قد قال الأسبوع الماضى، إنه لن يتم تخفيف القيود فى استراليا قبل أربعة أسابيع على الأقل وحث العديد من رؤساء وزراء الولايات الناس اليوم الاثنين على الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة