أكرم القصاص - علا الشافعي

"الاكتئاب" يتمكن من نجوم كرة القدم بسبب كورونا

الإثنين، 20 أبريل 2020 04:23 م
"الاكتئاب" يتمكن من نجوم كرة القدم بسبب كورونا ملعب كرة قدم
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين "FIFPRO" معاناة أعداد كبيرة من اللاعبين بمرض الاكتئاب أو القلق، منذ توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا.

وتسبب فيروس كورونا المستجد فى إيقاف الأنشطة الرياضية داخل أوروبا وفى جميع أنحاء العالم إلى أجل غير مسمي. 

وأصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم للمحترفين "FIFPRO" بيانا رسميا، أكد خلاله أن 22% من اللاعبات و 13% من اللاعبين، الذين شاركوا فى استطلاع للرأى، أفادوا بوجود أعراض "اكتئاب" مثل عدم الاهتمام واللامبالاة، وفقدان الشهية ونقص الطاقة وقلة الاعتزاز بالذات، يأتى هذا مقارنة باستطلاع مماثل أجرى فى ديسمبر ويناير الماضيين، أظهر أن النسب كانت 11% للاعبات و6%للاعبين.

وأضاف الاتحاد فى بيانه أن 18% من اللاعبات و16% من اللاعبين أفادوا بوجود أعراض للقلق العام مثل التوتر، وأبلغ 11% من اللاعبات و7.5% من اللاعبين عن وجود ذات الأعراض.

من جانبه، قال فنسن جوتيبارج كبير أطباء "FIFPRO"، "فى كرة القدم فجأة يجب على اللاعبين واللاعبات الشبان التعامل مع العزلة الاجتماعية وتوقف عملهم فى ظل شكوك بشأن استئناف النشاط، يعانى الجميع من غموض المستقبل للاعبين وعائلاتهم، بسبب غياب الأمان بشأن مستقبلهم والعزلة الاجتماعية".

وقال اتحاد اللاعبين المحترفين، إن الاستطلاع، الذي أجراه المركز الطبي في جامعة أمستردام، شمل 1134 لاعباً بمتوسط عمر 26 عاماً و468 لاعبة بمتوسط عمر 23 عاما في 16 دولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة