بوتين: التعاون متبادل بين روسيا وأمريكا وإيطاليا فى مكافحة كورونا

الإثنين، 20 أبريل 2020 04:30 م
بوتين: التعاون متبادل بين روسيا وأمريكا وإيطاليا فى مكافحة كورونا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عن عقد اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية يسمح بشراء وتوريد أجهزة استشعار خاصة تستخدم فى انتاج أجهزة التهوية والتنفس الاصطناعى، مبينا أنه سيتم تطوير التعاون في هذا المجال.

ووفقا لما نشرته وكالة "سبوتنيك"، تصريحات الرئيس الروسي جاءت خلال لقائه، اليوم الاثنين، مع عدد من الخبراء في مجال مكافحة الأوبئة وعلماء الفيروسات والمختصيين بالأمراض المعدية ومراكز البحوث، وتم عرضه على قناة "روسيا 24" التلفزيونية.

وأشار بوتين إلى أنه "في اليوم التالي لهبوط طائرات النقل العسكرية بمعدات طبية ومعدات الحماية فى نيويورك، أبرمنا اتفاقية مع الشركاء الأمريكيين لتوريد أجهزة استشعار تدفق الهواء، وهي ضرورية لتصنيع أجهزة التنفس الاصطناعي هنا في روسيا"، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذا التعاون سيستمر في التطور.

وحول المساعدات الروسية المقدمة لإيطاليا في محاربة تفشي "كورونا"، وصفها بوتين بأنها "ليست من جهة واحدة"، قائلا "روسيا تشترى من إيطاليا أجهزة الضغط الخاصة والتنفس الاصطناعى".

مضيفا "هناك يوجد تعاون كبير مع الجانب الإيطالى، فلم نشتر المعقمات والمطهرات، ونحن نشتري أجهزة استشعار الضغط من إيطاليا، والتي بدونها من المستحيل إنتاج أجهزة تهوية ميكانيكية في روسيا، وهذا التعاون ينمو".

هذا وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق عن إرسال سرب طائرات نقل عسكرية، مجهزة بمعدات ومتخصصين في مجال الفيروسات إلى إيطاليا، بهدف تقديم المساعدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد – 19".

كما وصلت طائرة روسية في وقت سابق، تحمل معدات طبية للولايات المتحدة هبطت الى مطار "جي إف كاي" في نيويورك.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة