أكرم القصاص - علا الشافعي

تايوان تضع آلات لبيع الكمامات فى الشوارع كوسيلة لمواجهة كورونا.. فيديو

الإثنين، 20 أبريل 2020 12:50 م
تايوان تضع آلات لبيع الكمامات فى الشوارع كوسيلة لمواجهة كورونا.. فيديو مواطن يشترى كمامة من آلة فى تايوان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت السلطات البلدية فى تايوان بوضع آلات مخصصة لبيع الأقنعة الوقائية للمواطنين، ووضعت هذه الماكينات فى الشوارع كوسيلة لمنع احتكارها من قبل المتاجر، فضلا عن توفير متطلبات الوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد للسكان، وعرضت قناة العربية فيديو لاصطفاف السكان في طابور طويل أمام آلة بيع الكمامات وتقف عليها إحدى العاملات لإرشاد المواطنين لطريقة تشغيل الآلة والحصول على العدد المطلوب من الكمامات.

وبالأمس، احتفل أحد أشهر الفنادق فى تايوان، بعدم تسجيل أى إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد بين مواطنيها للمرة الثالثة في أسبوع، وقامت إدارة الفندق بإضاءة واجهة المبنى الرئيس لها بكتابة كلمة "زيرو" أو صفر مضيئة بالأنوار للتعبير عن عدم تسجيل أي حالات جديدة، وعرضت صحيفة اندبندنت البريطانية، فيديو للمبنى المضيء بكلمة "زيرو" بينما يقف المواطنين لالتقاط الصورة التذكارية أمام اللحظة الفريدة التي تشهدها تايوان.

مواطن يشترى كمامة من آلة فى تايوان
مواطن يشترى كمامة من آلة فى تايوان

 

وعلى جانب آخر، أدانت دولة الصين، ما وصفته بـ"استغلال" سلطة الحزب الديمقراطي التقدمى فى تايوان، أزمة فيروس "كورونا" المستجد للسعى إلى الاستقلال.

 

جاء ذلك فى تصريح لتشو فنغ ليان المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصينى (مجلس الوزراء)، تعليقًا على تصريح سلطة الحزب الديمقراطى التقدمى الحاكم فى تايوان، بشأن أن إدارة الوقاية من المرض بالجزيرة حذرت منظمة الصحة العالمية فى وقت مبكر بشأن انتقال الفيروس من شخص إلى شخص.

 

وقالت ليان إن "مثل هذا الادعاء يتنافى مع الحقيقة بشكل كامل"، مشيرة إلى أنه منذ تفشى وباء (كوفيد-19)، تم تقديم معلومات فى الوقت المناسب إلى منظمة الصحة العالمية والدول والمناطق المعنية.

 

وأوضحت أن الحقيقة الواضحة هى أن السلطة المركزية الصينية قدمت المعلومات المتعلقة بالمرض أولا، وأن المصدر الوحيد للمعلومات التي أرسلتها تايوان هي لجنة الصحة التابعة لبلدية "ووهان" بمقاطعة هوبى الصينية، وأن كل ما فعلته سلطة الصحة فى تايوان هو نقل المعلومات التى ذكرتها السلطة المركزية فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة