ترامب ينحاز لرافضى حظر كورونا: التزموا بالتباعد ومن حقهم التظاهر.. يريدون استعادة حياتهم والعودة للعمل..ويؤكد: صفقة قريبة مع الديمقراطيين لإضافة مليارات الدولارات لحماية العمال.. ونتعاون مع الحكام لفتح الاقتصاد

الإثنين، 20 أبريل 2020 03:26 ص
ترامب ينحاز لرافضى حظر كورونا: التزموا بالتباعد ومن حقهم التظاهر.. يريدون استعادة حياتهم والعودة للعمل..ويؤكد: صفقة قريبة مع الديمقراطيين لإضافة مليارات الدولارات لحماية العمال.. ونتعاون مع الحكام لفتح الاقتصاد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الرئيس الأمريكى على المظاهرات ضد الإغلاق، إنه من حق الناس أن يتظاهرون مشيرا إلى أنه رأى الاحتجاجات والناس متباعدون، معتبرا أن بعض حكام الولايات بالغوا فى إجراءات الإغلاق، بينما اتخذ البعض الآخر إجراءات شديدة، ولكن سنفتح الولايات بالتعاون مع الحكام وبما يناسب كل ولاية.

وأضاف فى المؤتمر الصحفى اليومى حول جهود مكافحة كورونا، أن هناك مناقشات طيبة مع الحكام أجريناها اليوم لأننا نريد أن نساعد شركاتنا وعمالنا، موضحا أنه يشجع حكام الولايات على إعادة فتح الاقتصاد بصورة منظمة فى أسرع وقت.

وحول تغريدته التى دعا فيها ترامب إلى تحرير بعض الولايات مثل ميشيجان، وفيرجينا، ومينيسوتا، قال ترامب إننا لابد أن نفتتح البلاد بصورة آمنة، وسنقوم بذلك بصورة آمنة ومنظمة، ولكن بعض الحكام يتذمرون دائما بغض النظر عن مساعدتنا لهم.

وقال إنه سيتحدث مع حاكم تكساس، وسيقوم بفتح بعض أجزاء من الولاية، مشيرا إلى أن هناك دول مثل ألمانيا بدأت بتخفيف الإجراءات.

ووصف فتح الولايات بالأحجية الكبرى، فبعض الولايات وضعها جيد والأخرى سئ للغاية، ولن نقوم بفتح ولاية يوجد عليها خطورة، وإنما سنقوم بذلك بشكل آمن.

ترامب
ترامب

وقال ترامب عندما سُئل عما إذا كان يحرض على العنف من خلال دعوة الناس لتحرير الولايات، فقال إنهم يريدون استعادة حياتهم التى تم انتزاعها منهم، وأكد أن تعلموا الكثير خلال هذه الفترة.

وأضاف فى المؤتمر الصحفى اليومى حول جهود مكافحة كورونا، "لقد تعلموا الكثير خلال هذه الفترة. لقد تعلموا أن يفعلوا الأشياء بشكل مختلف عما فعلوه في الماضي ، ونأمل أن يفعلوا ذلك حتى يمر الفيروس. وعندما يمر الفيروس ، آمل أن نجلس بجانب بعضنا في ألعاب البيسبول ، وألعاب كرة القدم ، وألعاب كرة السلة ، وألعاب هوكي الجليد. آمل أن نجلس بجانب بعضنا البعض. "

ويضيف: "لم يسبق لي أن رأيت الكثير من الأعلام الأمريكية في مسيرة كما رأيت في هذه المسيرات. هؤلاء الناس يحبون بلادنا. إنهم يريدون العودة إلى العمل."

قال ترامب إن المفاوضات بشأن إضافة مئات المليارات من الدولارات إلى برنامج حماية الراتب وإغاثة الشركات الصغيرة والعمال، ما زالت مستمرة في التقدم، ويمكن الإعلان عن صفقة اليوم الاثنين. قال ترامب إنه يعتقد أن الجانبين يقتربان من صفقة.

ترامب فى المؤتمر
ترامب فى المؤتمر

 

وقال هناك إمكانية للتوصل إلى "صفقة قريبة" مع الديمقراطيين حول أحدث مشروع قانون لإغاثة الشركات الصغيرة والعمال ، والذي يمكن التوصل إليه في أقرب وقت بحلول الغد.

افتتح الرئيس دونالد ترامب جلسة إحاطة لقوة مهام مكافحة فيروسات التاجية.

وتحدث الرئيس فى مؤتمر الإحاطة اليومية وكأنه فى فاعلية انتخابية، حيث قال إنه عندما ترشح للرئاسة كان يشكو من أن الأمريكيين لا يصنعون ما يحتاجونه، وعندما أصبحت رئيس، أجبرتهم على دفع الملايين، ومنعتهم من الحصول على الغنائم لدينا.

وقال إن الفيروس التاجي علم الأمة أهمية "سلسلة التوريد" والحاجة إلى عدم الاعتماد على بلدان أخرى في أوقات الأزمات.

وحول جهود مواجهة كورونا قال:" أن الاتفاق مع الصين كان عظيما واستطعت إعادة العديد من العمال لبلادنا، موضحا أن العلاقات كانت سيئة ولكن الآن أصبحت أفضل، واستفاد المزارعون من هذا الأمر".

وقال إن الفيروس أثر بشكل سلبى للغاية علينا وعلى دول كثيرة من إيطاليا وإسبانيا، موضحا أنه تم تعلم الدرس فيما يتعلق بسلسلة التوريد، وتوفيرها بين الولايات وبعضها، مشيرا إلى توزيع مئات الآلاف الكمامات بين الولايات، وعزز هذا الفيروس سلسلة التوريد تلك.

وقال إن الولايات المتحدة ستظل تحارب هذا الفيروس، وستتحدث إلى الصين حول معركة الدخول إلى هناك، لمعرفة ماذا حدث، وأشار إلى أن بعض التحقيقات التى تجرى لمعرفة ما حدث.

وهاجم الرئيس منظمة التجارة العالمية واتهمها بالتعامل بمحاباة مع الصين، التى تعتبرها دولة نامية، وقال إنه كان قاسيا مع الصين ولكن العلاقات كانت بدأت تتحسن قبل أن تضرب جائحة كورونا.

وحول جهود إيجاد العلاج، قال الرئيس ترامب إن هناك سرعة كبيرة تعمل بها هيئة الغذاء والدواء لتطوير لقاح، وأعرب عن أمله أن يتم التوصل إلى علاج قريبا.

وحول تقديم المساعدات الطبية لإيران، قال إنه إذا كانت إيران بحاجة إلى العون وإلى أجهزة التنفس الصناعية، فهناك الآلاف المتوفر منها، ويمكن معاونتهم، وسنكون مستعدون لمساعدتهم لعلنا نصل إلى اتفاق.

واستعرض الرئيس مقطع فيديو للحاكم أندرو كومو، حاكم نيويورك الذى أشاد به وشكره على جهوده، وقال إنه حاكم جيد، وقام ببناء مستشفيات لم تحتاجها الولاية.  

وكان هناك بعض الصعوبات التقنية قبل بدء مقطع كومو فى غرفة الإحاطة حيث قال: "كانت هذه مجرد جهود استثنائية وأعمال تعبئة، وصعدت الحكومة الفيدرالية وكانت شريكا عظيما وأنا أول شخص يقول ذلك. كنا بحاجة إلى المساعدة وكانوا هناك ".

بعد عودة ترامب اشتكى من أن المقطع لم يكن طويلًا بما فيه الكفاية وتم استبعاد الأجزاء الجيدة: "هل تريد أن تشاهدون الباقى، يمكنكم الإطلاع عليه؟ أعتقد أنها جيدة لأنها من الحزبين ".

ثم بعد نصف ساعة، عاد لتشغيل المقطع الذى أراده والذى يشيد  فيه كومو به، وأشاد كذلك بحاكم ولاية كاليفورنيا.

ترامب يحمل المسحة
ترامب يحمل المسحة

 

وأضاف فى الإحاطة اليومية لفريق البيت الأبيض لجهود مواجهة كورونا، أن ما يحدث لم يشهده العالم منذ الحرب العالمية الأولى أو الثانية أو الحرب الأهلية، فهناك 183 دولة تعانى من انتشار هذا الوباء.

وقال إن هناك الكثير من أجهزة التنفس الصناعى، وأعلن أنه سيرسل إلى المكسيك بعض منها، مضيفا أنه تلقى اتصالات من 6 بلدان تريد أجهزة التنفس هذه.

وأكد مرة أخرى أن أى أمريكى سيحتاج جهاز تنفس سيجده.

وأضاف فى المؤتمر اليومى أن الولايات المتحدة أجرت 4.8 مليون اختبار أى أعلى من أى دولة فى العالم، حيث يتم توسيع نطاق هذه الاختبارات، وقال إنها أجرت اختبارات أكثر من فرنسا واليابان وسنغافورة وكندا وكوريا الجنوبية مجتمعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة