أكرم القصاص - علا الشافعي

تطبيق جديد لدفع فواتير الكهرباء إلكترونيا.. الوزارة تبحث عن آليات لتعظيم الاستفادة من التحصيل الإلكترونى.. المتحدث باسم "الكهرباء": لا غنى عن المحصّل ونطرح وسائل لمساعدته فى رفع نسب السداد ونستهدف راحة العميل

الإثنين، 20 أبريل 2020 11:00 ص
تطبيق جديد لدفع فواتير الكهرباء إلكترونيا.. الوزارة تبحث عن آليات لتعظيم الاستفادة من التحصيل الإلكترونى.. المتحدث باسم "الكهرباء": لا غنى عن المحصّل ونطرح وسائل لمساعدته فى رفع نسب السداد ونستهدف راحة العميل تطبيق جديد لدفع فواتير الكهرباء إلكترونيا
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحاول وزارة الكهرباء و الطالقة المتجددة الاستادة من اقبال المواطنين على سداد فواتير الكهرباء الشهرية الكترونياً خلال الازمة التى تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا ، و ذلك من خلال منافذ السداد الالكترونى التى اعلنت عنها الوزارة ، و تستهدف الوزارة التوسع فى السداد الالكترونى خلال الفترة القادمة لرفع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء جنبا الى جنب مع عمل المحصلين بشركات توزيع الكهرباء.

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أنه لا يمكن الاستغناء عن العاملين بادارة التحصيل بشركات توزيع الكهرباء ، و لكن الوزارة تستهدف التوسع فى التحصيل الالكترونى لفواتير الاستهلاك لرفع نسب التحصيل بالشركات.

و أضاف حمزة فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" ، أن الوزارة تسعى للتوسع فى عمليات السداد الالكترونى خلال الفترة القادمة بعد استجابة العديد من المواطني لسداد فواتير الاستهلاك للاشهر الماضية الكترونيا للحد من انتشار فيروس كورونا و عدم الاختلاط ، لافتا الى أن التطبيقات الجديدة ستكون اكثر سهولة و يسر على المواطن.

و تابع حمزة أن الوزارة تبحث حالياً إطلاق تطبيقات جديدة مجانية على الهواتف المحمولة ليتمكن المواطن من سداد فاتورة الاستهلاك الشهرية إليكترونيا دون الحاجة لانتظار الفاتورة الشهرية، للاستفادة من الوعى الذى انتشر بين المواطنين عن كيفية السداد و تسجيل قراءات عدادات الكهرباء اليكترونياً.

و قال حمزة، أن هناك منافذ عديدة يمكن للمواطنين سداد فواتير الكهرباء من خلالها فى حالة عدم الرغبة فى التعامل مع محصل الكهرباء للحد من انتشار فيروس كورونا، موكدًا أن المشترك يمكن أن يسدد فاتورة الكهرباء من خلال المنافذ الإلكترونية الخاصة أو باستخدام كارت الفيزا أو من خلال مكاتب البريد الإلكترونى.

و تابع حمزة ، أن الموقع الرسمى للشركة القابضة لكهرباء مصر يتيح إمكانية السداد لفواتير الكهرباء، لافتًا إلى أنه كل ما يحتاجه المواطن لسداد فاتورة الكهرباء هو إدخال رقم "الكود الإلكترونى" الموجود أعلى فاتورة الكهرباء فى المنتصف وهو رقم ثابت لا يتغير فى كل فاتورة.

و كشف حمزة أنه يجرى حاليا التوسع فى استخدام تطبيق سهل   فى (App Store - Play Store) شحن العدادات مسبقة الدفع عن طريق خاصية الـ (NFC) (الشحن عن طريق الهاتف المحمول) وذلك باستبدال كروت الشحن للعدادات مسبقة الدفع بكروت تدعم خاصية الـ NFC من خلال شركة التوزيع المعنية (بعد مراجعة المشترك لشركة الكهرباء التابع لها لمعرفة تكامل العداد الخاص به مع تطبيق سهل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة